الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلاده.. سبب دخول سعيد صالح السجن 3 مرات.. وحقيقة إدمانه واستهزائه بالرؤساء

سعيد صالح
فن
سعيد صالح
السبت 31/يوليو/2021 - 10:59 ص

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل سعيد صالح، الذي ولد في مثل هذا اليوم الموافق 31 يوليو عام 1938، وشارك في عديد من الأعمال التي تعد من أهم الأعمال في تاريخ السينما والمسرح.

واُشتهر سعيد صالح بخروجه عن النص المسرحي وبتلقائيته، وارتجاله على خشبة المسرح، ولكن هذا تسبب له في دخوله السجن عام 1981، بسبب استهزائه بالرؤساء الثلاثة. 

وفي عام 1981 قدم “صالح” مسرحية “لعبة اسمها الفلوس”، وعلى إثر جملة قالها سعيد صالح خروجًا على النص في مسرحية “لعبة اسمها الفلوس”، فقد قال: "أمي اتجوزت 3.. الأول وكلنا المش والتانى علمنا الغش والثالث لا بيهش ولا بينش"، في إسقاط ثلاثي على رؤساء مصر الثلاثة جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات وحسني مبارك.

ونتيجة ذلك ألقي القبض عليه، وحكمت عليه المحكمة بالحبس 6 أشهر مع التغريم بـ50 جنيهًا، وهو ما أثار غضب جمهوره والشعب المصري، حيث كانت هذه أول قضية يُحكم فيها على فنان بالسجن، وقضي سعيد 7 أيام داخل السجن، وتمحي القاضي وقتها.

وفي عام 1991 ألقي القبض عليه بتهمة تدخين “مخدر الحشيش”، ولكن سرعان ما أفرج عنه لعدم كفاية الأدلة، وحكم له بالبراءة.

وعاد صالح للسجن مرة ثالثة في عام 1996، في التهمة نفسها "إدمان الحشيش"، لكنه أفرج عنه قبل نهاية العام نفسه.

وقدم سعيد صالح على مدار مشواره الفني ما تجاوز الـ300 عمل فني بين المسرح والسينما والدراما التلفزيونية والإذاعية، أشهرها مسرحية "العيال كبرت"، مدرسة المشاغبين".

ورحل صالح عن دنيانا في 1 أغسطس عام 2014 بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 76 عامًا.

تابع مواقعنا