الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرملة سعيد صالح تحيي ذكرى ميلاده: "مفتقداك وناقصني أحس بالأمان"

سعيد صالح وشيماء
فن
سعيد صالح وشيماء فرغلي
السبت 31/يوليو/2021 - 12:38 م

أحيت الفنانة شيماء فرغلي، أرملة الفنان الكبير سعيد صالح، ذكرى ميلاده، والتي توافق اليوم 31 يوليو الجاري، معبرة عن اشتياقها الشديد له.

وكتبت “فرغلي” على حسابها الشخصي بـ "فيس بوك": “اليوم ذكرى ميلادك، مافيش كلام يوصف قد إيه مفتقداك، قد إيه ناقصني روحي ناقصني أحس بالاتزان ناقصني أفرح، أو أحس حتى بالأمان ناقصني نفسى اللي فارقتني من زمان ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك الفردوس الأعلى”.

وتحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل سعيد صالح، الذي ولد في مثل هذا اليوم الموافق 31 يوليو عام 1938، وشارك في عديد من الأعمال التي تعد من أهم الأعمال في تاريخ السينما والمسرح.

واُشتهر سعيد صالح بخروجه عن النص المسرحي وبتلقائيته، وارتجاله على خشبة المسرح، ولكن هذا تسبب له في دخوله السجن عام 1981، بسبب استهزائه بالرؤساء الثلاثة. 

وفي عام 1981 قدم “صالح” مسرحية “لعبة اسمها الفلوس”، وعلى إثر جملة قالها سعيد صالح خروجًا على النص في مسرحية “لعبة اسمها الفلوس”، فقد قال: "أمي اتجوزت 3.. الأول وكلنا المش والتانى علمنا الغش والثالث لا بيهش ولا بينش"، في إسقاط ثلاثي على رؤساء مصر الثلاثة جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات وحسني مبارك.

 

ابنة سعيد صالح: "ولادي الاتنين شبه بابا.. والصغير شبهه شكلًا وموضوعًا"

تابع مواقعنا