الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة: لن أقبل باستمرار الوضع الحالي في ملف النظافة

اللواء أحمد راشد
تقارير وتحقيقات
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
السبت 31/يوليو/2021 - 01:58 م

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المحافظة لا تدخر جهدًا في تطوير آليات العمل وتوفير كافة العناصر اللازمة لرفع كفاءة منظومة النظافة من معدات وعمالة والتعاقد مع شركات للجمع السكني؛ بهدف الوصول إلى مستوى النظافة المأمول من المواطنين. 

 وأعرب محافظ الجيزة، عن استيائه من مستوى النظافة والحالة العامة للشوارع؛ خاصة متفرعات الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية؛ مؤكدًا أنه لن يقبل باستمرار الوضع بصورته الحالية دون تحقيق طفرة ملموسه؛ مؤكدًا على إجراء تقييم دوري لأداء رؤساء الاحياء والمراكز فيما يخص ملف النظافة.


وأضاف محافظ الجيزة، بأنه تم ضخ نحو 2 مليار جنيه، خلال الفترة الماضية لتطوير المحاور المروية الرئيسية والحيوية وخلق محاور جديدة؛ بالإضافة إلى دعم ملف النظافة باحتياجاته من العمال والمعدات والتعاقد مع 30 شركة للجمع السكني؛ لتحقيق خطوات متقدمة في ذلك الملف الحيوي. 
 

وكلف محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، معاونيه ونائب المحافظ للمراكز والمدن وشئون خدمة المجتمع، المجتمع، والسكرتير العام، ورئيس مدينة الجيزة، بوضع خطة زمنية تتضمن المرور على الأحياء للوقوف على مستوى النظافة والخدمات المقدمة للمواطنين على أرض الواقع بصفة يومية. 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وهيئة النظافة بمتابعة أداء شركات الجمع السكني ميدانيًا على مدار اليوم؛ لتقييم أدائها لفسخ التعاقد مع غير الملتزمين بالشروط المحددة للعمل.
كما أكد المحافظ على ضرورة الحفاظ على معدات النظافة وصيانتها بصفة دورية، والتنبيه على الشركات والسائقين، بتغطية سيارات النظافة المحملة بمخلفات القمامة.
ووجه راشد، بضرورة تدعيم الشوارع الجانبية بالعمالة الكافية وصناديق القمامة للنهوض بمستوى النظافة بها وعدم إلقاء مخلفات القمامة بنهر الطريق.

كما شدد على تفعيل الدور الرقابي لإدارات الرصد والمتابعة داخل الأحياء وتدعيمها بعدد من الموظفين لأداء الدور المنوط بها بالشكل الأمثل مع تواجد النوبتجيات بالفترات المسائية؛ لضمان عدم تأثر العمل مع  توعية المواطنين بضرورة اتباع السلوكيات الصحيحة في إلقاء المخلفات لمساعدة أجهزة المحافظة في أداء عملها علي الوجه الأمثل. 
تصريحات المحافظ، جاءت خلال الاجتماع الذي ترأسه بحضور هند عبد الحليم، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع، واللواء علاء بدران السكرتير العام، واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة، والمشرف على الأحياء ورؤساء الأحياء المختصة ورئيس هيئة النظافة والتجميل.

تابع مواقعنا