السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"هاللو شلبي" بداية الخير واكتشفه حسن يوسف.. سطور من حياة سعيد صالح

سعيد صالح وحسن يوسف
فن
سعيد صالح وحسن يوسف
السبت 31/يوليو/2021 - 03:21 م

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان سعيد صالح، الذي ولد في مثل هذا اليوم الموافق 31 يوليو، وقدم أعمالا خالدة في تاريخ السينما المصرية، جعلته يُلقب بـ“فتى المسرح”.

ويرجع الفضل في اكتشاف سعيد صالح للفنان الكبير حسن يوسف، الذي قدمه للمرة الأولى إلى مسرح التلفزيون، من خلال مسرحية "هاللو شلبي" عام 1969، واستطاع بموهبته وتلقائيته أن يصل لقلوب الجماهير التي جعلت المنتجين والمؤلفين يتسارعون في الوصول إليه والتعاقد معه.

وكانت مسرحية “هاللو شلبي” بداية خير له، حيث شق بعدها طريقه الفني، وقدم العديد من الأعمال المُميزة، التي تُعد من أهم الأعمال في تاريخ السينما المصرية والعربية.

وبعدها تألق سعيد صالح في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، وحقق من خلالها شهرة واسعة في تجسيده لشخصية “مرسي الزناتي” برفقة الفنان عادل إمام، التي عرضت لمدة 6 سنوات متتالية، لتليها بعد ذلك مسرحية “العيال كبرت”، عن شخصية “سلطان” التي واصل بها "فتى المسرح" سعيد صالح نجاحه في المسرح.

ذكرى ميلاد سعيد صالح

ويعد الفنان الراحل سعيد صالح واحدًا من كبار نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي، يتمتع بموهبة نادرة في التمثيل خلال مسيرته بحضوره الدائم والارتجال على خشبة المسرح.

وشارك الفنان سعيد صالح في العديد من الأعمال أبرزها: "العيال كبريت"، "مدرسة المشاغبين"، "العرضحالجي"، "سلام يا صاحبي"، "زهايمر"، "توت توت"، "رجال بلا ثمن"، "عزبة الصفيح"، "لو كنت مكاني"، "الضائعة"، "فقراء ولكن سعداء"، "الصبر في الملاحات". 

تابع مواقعنا