الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: مشاركة القطاع الخاص يدعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية

وزيرة البيئة
تقارير وتحقيقات
وزيرة البيئة
الأحد 01/أغسطس/2021 - 09:00 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن من الطرق التي تدعم نقل نتائج قمة الغذاء لمؤتمرات الأطراف لاتفاقيات ريو، الدعوة للعمل من أجل الغذاء والتنوع البيولوجي والمناخ، ولكن ليس هذا فقط إنما يجب توجيه النظر نحو طريق آخر وهو القطاع الخاص وأهمية أن يقدم دعم أكبر وأفضل لمشروعات ومجهودات التكيف مع التغيرات المناخية.

وأضافت: "نحتاج إلى الاستفادة من كل المبادرات والزخم السياسي الحالي للبناء على ما تحقق والتقدم بشكل أكبر نحو تحقيق أهدافنا للتنمية المستدامة، وخاصة أن استثمار القطاع الخاص في مشروعات التكيف ونظم الغذاء بالطبع سينعكس على التحول نحو نظم غذاء مستدامة ولمصلحة أهداف الاتفاقيات الثلاث".

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ورئيس المؤتمر الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، بالاجتماع الوزاري التحضري لقمة الأمم المتحدة للغذاء 2021 المزمع عقدها على مستوى قادة ورؤساء الدول بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في سبتمبر القادم.

ويهدف الاجتماع لاتخاذ إجراءات عاجلة للتحول لنظم غذاء مستدامة وقادرة على الصمود في ظل الأزمات البيئية العالمية الرئيسية، مع الحفاظ على استدامة استخدام الموارد الطبيعية والتخفيف من الآثار السلبية لنظم الغذاء على البيئة، والتصدي لقضايا فقد التنوع البيولوجي وتغير المناخ والتصحر وتدهور التربة. 

واختتمت وزيرة البيئة كلمتها بالدعوة إلى استكمال النجاحات التي تحققت على مستوى العالم، والتعلم من مجهوداتنا السابقة، من خلال دعم تنفيذ المبادرات والمجهودات المحلية واستثمار القطاع الخاص، وتقديم مجموعة من الحوافز الإيجابية والحفاظ والاستفادة من الزخم السياسي الحالي بما يحقق التحول للاستدامة لنظم الغذاء.

تابع مواقعنا