الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد رفع الأثقال السر في حصول فارس حسونة على الجنسية القطرية

فارس حسونة
رياضة
فارس حسونة
السبت 31/يوليو/2021 - 04:31 م

حصد الرباع القطري، ذو الأصل المصري، فارس حسونة، الميدالية الذهبية، في منافسات وزن 96 كجم لرفع الأثقال للرجال، بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وكسر الرباع القطري، فارس حسونة الرقم الأولمبي، في هذا الوزن، بعدما سجل رقمًا قياسيًا أولمبيًا جديدًا، برفعه 402 كجم في منافسات الخطف والنطر، بالدورة.

وتُعد الميدالية الذهبية، التي حققها اللاعب المصري، لقطر، هي الأولى في تاريخ المشاركات القطرية، في دورة الألعاب الأولمبية، حيث حصدت سابقًا 4 برونزيات وفضية.

ويُعد الاتحاد المصري لرفع الأثقال، السبب في سفر الرباع المصري، إلى قطر، وحصوله على الجنسية القطرية، والمشاركة في المنافسات تحت علم العنابي.

ويرجع الأمر إلى العام 2016، والذي أعلن فيه اللاعب السفر إلى قطر مع والده، بعد اتهامات بتجاهله من قبل إدارة الاتحاد، على خلفية خلافات سابقة مع والده المدرب إبراهيم حسونة، صاحب الثلاث مشاركات لمصر في الدورات الأولمبية.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد المصري لرفع الأثقال، يواجه عقوبة الإيقاف، بسبب إيجابية عينة المنشطات لبعض اللاعبين، مما حرم عددًا من الأبطال، من المشاركة في أولمبياد طوكيو، وعلى رأسهم الرباع محمد إيهاب.

تابع مواقعنا