الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: منح لقاح كورونا للراغبين في السفر خلال 72 ساعة (فيديو)

هالة زايد وزيرة الصحة
تقارير وتحقيقات
هالة زايد وزيرة الصحة
السبت 31/يوليو/2021 - 07:55 م

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن وزارة الصحة أعلنت اليوم بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشخص الذي حصل على لقاح فيروس كورونا يستطيع التوجه إلى مراكز التطعيم للحصول على الشهادات المعتمدة بتلقي اللقاح.

وكشف أن الشخص الذي يرغب في الحصول على اللقاح للسفر يحصل على اللقاح بعد 72 ساعة من التسجيل عبر الموقع الالكتروني المخصص مع الحصول على الشهادة في نفس اليوم.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة إلى أن الشخص سوف يحصل على اللقاح المناسب له ويحصل على الشهادة الطبية المؤمنة، موضحا أن اللقاح مجانا والرسوم التي يتم دفعها بواقع 100 جنيه للمصريين و10 دولارات لغير المصريين مقابل الحصول على الشهادة المعتمدة.

وكشف الدكتور محمد عبد الفتاح، أن هناك 126 مكتب مخصص لاستخراج تلك الشهادات على مستوى محافظات الجمهورية بداية من اليوم السبت.

وأوضح عبد الفتاح، أن جميع اللقاح الحاصلة على موافقة منظمة الصحة العالمية هي آمنة وهناك بعض الدول القليلة أصدرت قرار بضرورة حصول القادمين إليها على لقاح محدد وفي تلك الحالة تقوم وزارة الصحة بمنح ذلك الشخص اللقاح المناسب للدولة التي يسافر إليها.

وكشف رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة أن عدد المصريين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا يبلغ نحو 6 ملايين مواطن، مطالبا من الجميع بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني المتخصص للحصول على اللقاح.

تابع مواقعنا