رئيس التحرير
محمود المملوك

إصابات كورونا تتجاوز 5.8 مليون في بريطانيا.. وعلماء: سيتحول إلى فيروس موسمي

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، تسجيل 5.8 مليون حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 129654 وفاة بالمملكة المتحدة، منذ تفشي الوباء بالبلاد.

وحسب "الجارديان"، حذر علماء الطب البريطانيين من أن المملكة المتحدة قد تتعرض لآلاف الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا كل شتاء، لأن المرض سينضم على الأرجح إلى فيروسات موسمية أخرى، بما في ذلك الإنفلونزا، في المستقبل القريب.

وقال البروفيسور آدم فين، الأستاذ بجامعة بريستول إن البريطانيين سيشهدون مشاكل مع كوفيد لفترة طويلة، حيث أظهر الفيروس نفسه أكثر ذكاءً من الناحية الجينية مما يتوقع، وإن لم يكن بنفس القدر الذي توقعه العلماء".

وأضاف البروفيسور: " لذلك أتصور أن فيروس كورونا يمثل مشكلة مستمرة لبعض الوقت، حيث يصل عدد القتلى السنوي إلى الآلاف وربما عشرات الآلاف".

وأشار إلى أن فيروس كورونا لن يكون شيئًا يوقف المجتمع، قائلًا إن الحكومة يمكنها التقليل من المشكلات التي يمثلها كورونا، من خلال الاستخدام الدقيق للقاحات، على سبيل المثال.

كما حذر البروفيسور جيمس نايسميث، مدير معهد روزاليند فرانكلين في أكسفورد، أن كل شيء لن يكون على ما يرام، مشيرًا إلى أن بريطانيا ستعاني من موجات من المرض شبيهة بالإنفلونزا التي ستقتل.

بينما يتوقع البروفيسور مارتن هيبرد، من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، أن الناس قد يكونون عند نقطة تحول متعلقة بفيروس كورونا، في المملكة المتحدة" مضيفًا: " الناس سيضطرون إلى العيش مع مرض جديد سيء سيستمر في التسبب في المشاكل على الرغم من أن ما يقرب من 72% من البريطانيين قد تم تطعيمهم بالفعل".