الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رياضة النواب" بعد فوز "حسونة": قضية تجنيس الرياضيين المصريين هدفها إغراؤهم بالأموال الضخمة

 فارس حسونة
سياسة
فارس حسونة
الأحد 01/أغسطس/2021 - 12:15 م

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن قضية تجنيس الرياضيين المصريين موجودة منذ وقت طويل، خاصة إلى دولة قطر، والتي تستهدف إغراء الرياضيين بالمبالغ المالية الضخمة فضلًا عن تقديم العديد من الامتيازات.

وأوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ" القاهرة 24"، أن قضية التجنيس ترجع  في المقام الأول إلى انتماء الرياضي وأخلاقياته التي تعكس مدى حبه لبلده، مستشهدًاُ برفض العديد من اللاعبين المصريين لتغيير للتجنيس الرياضي.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن ضرورة  إلى أنه لا يمكن وقف قضية تجنيس الرياضيين المصريين،  أو حتى منعهم من المشاركة في المحافل الرياضية،  بأسماء دول أخرى من خلال إصدار التشريعات البرلمانية، مؤكدًا أن الاتحادات الرياضية في مصر مطالبة بتوفير الدعم لهؤلاء الرياضيين.

وكان القطري صاحب الأصول المصرية فارس حسونة، نجح  في التتويج بميدالية ذهبية جديدة لصالح قطر خلال منافسات لعبة رفع الأثقال، ضمن منافسات دورة ألعاب أولمبياد طوكيو 2020.

ونجح فارس حسونة في الفوز في تحديه الأخير لرفع الأثقال بوزن 96 كجم، ويهدي قطر الذهبية الأولى في تاريخها الأولمبي.

وتستضيف العاصمة اليابانية طوكيو منافسات دورة الألعاب الأولمبية، حتى 8 أغسطس المقبل، بعد تأجيلها لمدة عام كامل بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا