الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الشهر العقاري: ميكنة الخدمات تقضي على الزحام.. وتحرير التوكيل ينتهي خلال 3 دقائق (فيديو)

 جمال ياقوت رئيس
حوادث
جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري
الأحد 01/أغسطس/2021 - 03:40 م

تحدث جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، عن تطوير وتحديث الخدمات الجماهيرية الإلكترونية المقدمة للمواطنين، واستغلال التطور التكنولوجي الهائل في تطبيقات الذكاء الصناعي، من خلال الاستثمار الأمثل لتلك الطفرة في تطوير مجالات العمل الخدمي الجماهيري.
 

وأدخلت وزارة العدل خدمة جديدة عن طريق توقيع بروتوكول مشترك بين وزارات الاتصالات، والتخطيط، والعدل، هدفه تدبير وتشغيل فروع توثيق متنقلة على مستوى الجمهورية تابعة لمصلحة الشهر العقاري.

وأكد ياقوت أن ميكنة الخدمات مثل تطبيق أرغب، والسيارات الرقمية المتنقلة، والشباك الواحد، سوف تنهي الازدحام، حيث يمكن للمواطن عمل التوكيل، في 3 دقائق فقط، من شباك واحد، وذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة العدل بأهمية التحول الرقمي، الذي أصبح ضرورة لمواكبة الثورة التكنولوجية، والانتقال من الخدمات التقليدية إلى الخدمات الرقمية وميكنة الخدمات الحكومية، وتيسيرًا على الجماهير والمستفيدين من الخدمات الجماهيرية وترشيدًا للنفقات.

وأكد ياقوت أنه يحق للمغترب “قاطن في محافظة أخرى غير مثبتة في بطاقة الهوية”، عمل توثيق في أي فرع شهر عقاري على مستوى الجمهورية، إذ تؤدى الخدمة دون الاختصاص المكاني، وحال رفض الموظف عمل التوكيل يطلب منه المواطن توقيع بالرفض على المعاملة ويتم اتخاذ إجراء عاجل ضده.

تابع مواقعنا