الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"وكيل صحة المنيا": مشروع تجميع البلازما يعمل في المحافظة بـ14 جهازًا

وكيل وزارة الصحة
محافظات
وكيل وزارة الصحة بالمنيا
الأحد 01/أغسطس/2021 - 06:50 م

قال الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة في المنيا، إن مشروع تجميع البلازما داخل المركز الإقليمي للدم بالمحافظة، يعمل من خلال 14 جهازا لفصل وتجميع البلازما، والذي سيساعد في إنقاذ العديد من حياة المرضى.

وأضاف "وكيل الوزارة"، في تصريحات له اليوم الأحد، أن التبرع بالبلازما له فوائد عديدة للمتبرع أهمها تنشيط النخاع العظمي لإنتاج خلايا دم جديدة، وتنشيط أجهزة الجسم المسؤولة عن تجديد بروتينات البلازما، بالإضافة إلى إجراء فحص دوري بالمجان للمتبرع، يشمل جميع الأمراض والفيروسات، للاطمئنان على صحته، مؤكدًا أن المتبرع لا يتحمل أي أعباء مادية.

وناشد "النادي"، المواطنين فوق سن 18 عامًا بالتوجه، لبنك الدم، والمشاركة الفعالة في المشروع القومي للتبرع بالبلازما، كمتبرعين دائمين بالبلازما دوريا كل أسبوعين، وفقًا لإرشادات وزارة الصحة، مؤكدًا أن التبرع بالبلازما، يعد من أهم وأرقى المشاركات المجتمعية والإنسانية، لتوفير الأدوية المشتقة من البلازما، لإنقاذ حياة المرضى.

وأوضح وكيل الوزارة، أن المشروع القومي لتجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها، يأتي ضمن الإنجازات والتكليفات الرئاسية التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمامًا كبيرًا لخدمة المنظومة الطبية، بهدف امتلاك مصر القدرة على الاكتفاء الذاتي في هذا المجال الحيوي الذي يرتبط بشكل مباشر بصحة وسلامة المواطنين.

تابع مواقعنا