الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السجن 15 عامًا للمتهمين بقتل شهيد الشهامة بالدقهلية

محكمة ـ أرشيفية
حوادث
محكمة ـ أرشيفية
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 12:19 ص

قضت محكمة جنايات المنصورة، بالسجن 15 عامًا للمتهمين في واقعة ذبح شاب على يد جيرانه، بعد دفاعه عن فتاة حاول بلطجية خطفها منه، لكن الضحية قاومهم، ومنعهم من خطف الفتاة.

وكانت النيابة العامة قد وجهت تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لثلاثة أشخاص وهم: "محمد. أ. ش" 27 سنة يعمل نقاشًا، و"أحمد. إ. ع" وهو هارب، و"عبد السلام. أ. ش" 62 سنة بالمعاش.

وحصل "القاهرة 24" على أمر إحالة المتهمين بقتل "شهيد الشهامة" والذي قُتل لرفضه تسليم ربة منزل لشابين أثناء توصيلها من قرية "الترزي إلى بسنديلة" مركز بلقاس في الدقهلية، وقاومهما عندما رآها ترفض الذهاب معهما، إلا أنهما انتظراه على مقربة من بيته واعتدوا عليه بأسلحة بيضاء بمساعدة ثالث حتى لفظ أنفاسه الأخيرة أمام والديه.

وذكر أمر الإحالة أن المتهمين، قتلوا المجني عليه، أيمن محمود عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وعقدوا النية وأعدو لذلك أسلحة بيضاء، وتوجه برفقة ثالث إلى منزل المجني عليه وتعدو عليها بطعنات متتالية وصلت إلى 7 طعنات، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة على النحو المبين بالتحقيقات".

من جانبها أكدت تحريات المباحث، أنه أثناء قيام المجني عليه بتوصيل الشاهدة إلى أحد أقاربها وحال سيرهما اعترض المتهمان الأول والثاني طريقهما وأجبراه على التوقف وطلبا منه أن ينزل الشاهدة الثانية فرفضت، فما كان من المجني عليه إلى رفض الانصياع لرغبتهما فتوعداه بالنيل والانتقام منه وأعقبا ذلك بالتوجه على مقربة من مسكنه متربصين به، وما أن أبصراه حتى قاما بالتعدي عليه مستخدمين أسلحة بيضاء في حضور المتهم الثالث الذي شد من أزرهما ومناصرتهما فأحدثوا إصابته التي أودت بحياته قاصدين قتله".   

تابع مواقعنا