السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موانئ دبي العالمية ومجموعة "إنترو" توقعان اتفاقية لإعادة تشغيل المجزر الآلي بالعين السخنة

توقيع عقد تشغيل المجزر
اقتصاد
توقيع عقد تشغيل المجزر الالي بالسخنة
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 12:24 م

وقعت شركة موانئ دبي العالمية السخنة، المشغلة لمحطة الحاويات والبضائع العامة بميناء العين السخنة، اتفاقية مع "شركة إنترناشونال مييت كابيتال”، تكتل مصري خاص، لإعادة تشغيل مرفق مناولة المواشي والمجزر الآلي داخل الميناء.

ووقع الاتفاقية جيرارد فان دن هيوفل، الرئيس التنفيذي لـ "موانئ دبي العالمية-السخنة"، وعن شركة إنترناشونال “مييت كابيتال” ممدوح عباس، رئيس مجلس إدارة.

وتستهدف موانئ دبي العالمية السخنة، استقبال السفن الحاملة للماشية، حيث سيتم إنزال الماشية من السفن إلى الحظائر داخل مُنشأة الثروة الحيوانية من خلال مركبات مُتخصصة وفقًا لبروتوكولات رعاية الحيوان حسب أعلى المعايير العالمية.

وتضم المنشأة التي تبلغ مساحتها الإجمالية 211 ألف متر مربع، محاجر صحية بيطرية، بالإضافة إلى وحدة تصنيع منتجات اللحوم وتعبئتها والتي سيتم تنفيذها في المرحلة الثانية للمشروع، حيث تستهدف المرحلة الأولى من المشروع 36 ألف رأس من الماشية سنويًا، يتم زيادتها في المرحلة الثانية لتصل إلى 90 ألف رأس من الماشية سنويًا.

من جانبه قال جيرارد فان دن هيوفل، الرئيس التنفيذي لـ "موانئ دبي العالمية-السخنة، إن إعادة تشغيل مرفق مناولة المواشي والمجزر الآلي داخل الميناء واتفاقيتنا مع شركة إنترناشونال مييت كابيتال، لتقديم خدمات لوجيستية، سوف يعزز دور ميناء العين السخنة، كمركز تجاري رئيسي في المنطقة، ويؤكد خبرة وقُدرة موانئ دبى العالمية السخنة في تقديم الخدمات اللوجستية وحلول النقل، التى تلبي احتياجات عملائنا. 

وتابع: "بمجرد التشغيل، سوف تكون المنشأة مثال رائع على هدفنا لتحسين التجارة ولنساهم بدور فاعل في تحقيق الأمن الغذائي بجودة عالية ودعم النمو الاقتصادي المصري وخلق فرص عمل جديدة". 

وأكد ممدوح عباس، رئيس مجلس إدارة مجموعة "انترو": “سعيد لإضافة قطاع جديد للمجموعة وهو الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى الأنشطة الحالية للشركة، التي تتضمن قطاع الطاقة والطاقة المتجددة، قطاع التنمية العقارية، قطاع الأغذية والمشروبات، قطاع الخدمات الصحية بالإضافة إلى قطاع الاستثمار المباشر، وذلك من خلال تأسيس شركة إنترناشونال مييت كابيتال، بالتعاون مع شركة موانئ دبي العالمية السخنة، والتي تعد واحدة من أكبر مشغلي الموانئ البحرية في العالم”.

تابع مواقعنا