الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يحتاج قانون العمل إلى التعديل بعد تطورات جائحة كورونا؟.. "قوى النواب" تجيب

النائب عادل عبد الفضيل،
سياسة
النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بالنواب
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 01:27 م

قال النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إن قانون العمل من القوانين الهامة التي سعت اللجنة إلى مناقشتها خلال الدورة البرلمانية السابقة، مشيرًا إلى وجود القانون في اللجنة المختصة في مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، متوقعًا أن يتم عرض القانون على لجنة القوى العاملة في مجلس النواب خلال دور الانعقاد المقبل من الفصل التشريعي الثاني.


وأشار رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ" القاهرة 24" إلى أن اللجنة قد تناقش بعض التعديلات على ملامح القانون خاصة بعد ما شهدته الأوضاع الأخيرة من تطورات على العمال ومن أهمها جائحة كورونا، فضلًا عن إقرار قانون التأمينات الجديد والذي يرتبط بشكل مباشر بالعمال.

وبسؤال النائب عن سبب عدم الانتهاء قانون العمل إلى الآن، أكد أن هيئة المكتب في مجلس النواب هي المسئولة على وضع الأجندة التشريعية، مشيرًا إلى وجود العديد من التشريعات الهامة التي أقرها المجلس خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني.

وفي وقت سابق، قال النائب عبد الفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إن مشروع قانون العمل  الجديد ينظم العقود التي يتم إبرامها بين العامل وصاحب العمل، موضحًا أن المشروع يشتمل على أن يكون هناك ثلاثة أنواع من عقود العمل، هي عقد العمل المؤقت وعقد العمل الدائم وعقد العمل محدد المدة.

وأشار أمين سر لجنة القوى العاملة، إلى أن القانون الجديد يتناسب مع ظروف وبيئة العمل الحالية والتي يسيطر عليها القطاع الخاص بنسبة تتعدى 80% على حد وصفه، مؤكدًا أن قانون العمل الجديد يتضمن 179 مادة تكفل حقوق العمال بشكل كبير.

تابع مواقعنا