الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توجيهات السيسي.. الشركة المنفذة لسد تنزانيا: نخطط لضخ مزيد من الاستثمارات بالمشروع

سد روفيجي - أرشيفية
اقتصاد
سد روفيجي - أرشيفية
الإثنين 02/أغسطس/2021 - 07:06 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ كبار المسئولين المعنيين في الحكومة زيارات ميدانية دورية لموقع إنشاء سد جوليوس نيريري" لتوليد الكهرباء في تنزانيا، لمتابعة سير الأعمال والموقف التنفيذي والتنسيق مع المسئولين في تنزانيا".

وقد أكد الرئيس خلال لقاء مع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، الدعم الكامل لمراحل تنفيذ المشروع، لضمان تحقيق أفضل مستويات الأداء وفقًا لأعلى المعايير الإنشائية العالمية، بحيث يصبح هذا السد نموذجًا رائدًا ورمزًا للتعاون والبناء والصداقة بين مصر وتنزانيا وكافة الدول الإفريقية الشقيقة.

وفي تصريحات سابقة للمهندس أحمد السويدي، رئيس مجموعة السويدي إليكتريك، مع "القاهرة 24"، أوضح أن شركته تخطط لضخ مزيد من الاستثمارات في تنزانيا، وأن مشروع سد روفيجي يعد أحد أبرز مشروعات الشركة في إفريقيا.

تعد شركتي “المقاولون العرب” و”السويدى إلكتريك” هما التحالف المصري الذي ينفذ مشروع إنشاء سد ومحطة جيوليوس نيريرى.

وقال السويدي إن شركته تخطط لإنشاء مصنع للكابلات العملاقة في تنزانيا، مضيفا: كما نعمل الآن على إنشاء العديد من المصانع في دول القارة، ولا نقتصر على بلد واحد، فنحن نعمل على مشروعات لصناعة الكابلات ومشروعات أخرى لتصنيع عدادات الكهرباء حاليا، وأيضا مشروعات صناعة البلاستيك.

رئيس مجموعة السويدي إلكتريك: نخطط لضخ استثمارات في 4 دول إفريقية

أحمد السويدي: إسرائيل وتركيا أكبر منافسي مصر في إفريقيا.. وافتتاح مصانع إندونيسيا وتنزانيا نهاية العام (حوار)

أحمد السويدي: تنزانيا ستكون عاصمة استثماراتنا في إفريقيا والتصدير للعالم

تابع مواقعنا