الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رويترز: العثور على أكثر من 30 جثة عائمة بالسودان قادمة من إقليم تيجراي

آبي احمد رئيس وزراء
أخبار
آبي احمد رئيس وزراء إثيوبيا
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 11:33 ص

 أفادت وكالة رويترز، أنه تم العثور على أكثر من 30 جثة عائمة على ضفاف نهر ستيت بالقرب من الحدود السودانية قادمة من إقليم تيجراي.

وأشارت إلى أنه نقلا عن لاجئين إثيوبيين وأربعة شهود سودانيون، فإنهم انتشلوا الجثث على ضفاف نهر ستيت المتاخم لإقليم تيجراي شمال إثيوبيا.

وتم العثور على الجثث في نهر سيتيت، المعروف في إثيوبيا باسم تيكيز، وهو الخط الحدودي الفعلي "حاليا" بين الأراضي التي تسيطر عليها قوات تيجراي، وإقليم أمهرة المتحالف مع الحكومة الفيدرالية الإثيوبية.

وفي ذات السياق قال الدكتور تيودروس تيفيرا، الذي هرب من بلدة حميرة الحدودية الإثيوبية، إنه دفن 10 جثث خلال الأيام الستة الماضية، في الأراضي السودانية، كما تم العثور على 28 أخرين.

وأعلنت الحكومة الإثيوبية برئاسة آبي احمد، رئيس الوزراء، رفضها فتح أي ممرات للمساعدات الإنسانية إلى إقليم تيجراي، عبر الحدود السودانية.

وحسب ما نشرت وسائل إعلامية محلية، فقد رفضت الحكومة الإثيوبية، فتح أي ممرات لدخول المساعدات الإنسانية عبر السودان.

وأشارت الحكومة إلى أن الضغوطات التي تُمارس على الحكومة الإثيوبية من بعض المنظمات والمؤسسات الدولية لفتح ممرات إلى إقليم تيجراي عبر السودان مرفوضة، وغير منطقية في ظل وجود ممرات عبر إقليم عفر، ودولة جيبوتي، مردفة أنها كافية لإدخال المساعدات.

تابع مواقعنا