الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: قرار جمهوري مرتقب بترقية أعضاء التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة

نيفين جامع
اقتصاد
نيفين جامع
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 02:08 م

قالت مصادر لـ "القاهرة 24"، إن هناك قرار جمهوري مرتقب سيصدر خلال ساعات لترقية أعضاء التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة.

وأجرى أعضاء التمثيل التجاري، بوزارة التجارة والصناعة، عدد من الجولات الناجحة خلال الفترة الماضية لدعم الاقتصاد المصري والصادرات بشكل أساسي من بينها الجولات الأخيرة في قارة إفريقيا، والتي شملت مدينة دوالا الكاميرونية، والعاصمة السنغالية، ودكار، واستمرت حتى منتصف الشهر الماضي، والتي ضمن 65 من رجال العمال المصريين، في الكاميرون، و40 رجل أعمال في السنغال، في قطاعات الصناعات الغذائية، والهندسية والكيماوية والطبية، والحاصلات الزراعية ومواد البناء.

وتمثل هذه البعثة أكبر البعثات التجارية لتعزيز التعاون والتبادل التجاري بين مصر و22 سوق إفريقية، ما أدى إلى توقيع أكثر من 250 اتفاق تجاري خلال البعثة.

وفي إبريل الماضي أعلنت  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حركة ترقيات التمثيل التجاري والتي شملت تعيين عدد من المستشارين التجاريين، في وظيفة وزير مفوض تجاري، وهم كل من الدكتورة منى وهبة وتامر كريم وخالد النمر ونسرين وحيش والدكتور محمد عبد الجواد ومصطفى شيخون وعلاء البيلي وعصام بريقع، ومها زكريا، وعلي باشا، وإيمان حسين.


وشملت الترقيات  تعيين عدد من أعضاء التمثيل التجاري في وظيفة  سكرتير أول تجاري، وهم كل من مها جلال الدين وعمرو مكرم الطنطاوي.

وقالت الوزيرة إن اعتماد رئيس الجمهورية، لحركة الترقيات يعد تكليف يلقى مزيد من المسؤولية على عاتق أعضاء التمثيل التجاري، لبذل مزيد من الجهود للمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري وتعزيز علاقته مع كافة دول العالم، لا سيما في ظل الدور المحوري الذى يلعبه التمثيل التجاري باعتباره الذراع التجاري للدبلوماسية المصرية، وأحد الركائز الأساسية في تنفيذ خطة وزارة التجارة والصناعة على المستويين الإقليمي والدولي لتنمية الصادرات للأسواق الخارجية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للاستثمار في السوق المصري.

تابع مواقعنا