السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج بحضور وزيرة الهجرة

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 04:08 م

قال نشأت زنفل، عضو النادي الثقافي المصري في الولايات المتحدة الأمريكية، وأحد منظمي المؤتمر الثاني للكيانات المصرية في الخارج، إن المؤتمر سيُقام في قاعة المنارة بالتجمع الخامس، تحت رعاية وزارة الهجرة، مُوضحًا أن المؤتمر في البداية كان سيتم إقامته بدار الأوبرا أو قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة عين شمس.

وأضاف زنفل في تصريحات خاصة لـ "القاهرة24، أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، حرصت على أن يكون المؤتمر تحت رعايتها وامتداد للأول الذي تم انعقاده في يوليو 2019؛ استغلالًا لتجمع العديد من ممثلي الجاليات المصرية بالخارج في مصر.

وأوضح زنفل، أن المؤتمر سيحضر به العديد من الوزراء والشخصيات الهامة، مُشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على الاستعدادات مع وزيرة الهجرة، وتم دعوة تنسيقية الأحزاب والسياسيين، بالإضافة إلى عمل أغنية خاصة بالمؤتمر للتشجيع على الهوية الوطنية، مؤكدًا على وجود العديد من المفاجآت الأخرى التي سيتم الإعلان عنها وقت المؤتمر.

وأكد نشأت زنفل، أن نتائج المؤتمر الأول كانت جيدة للغاية وكان من أكبر مكاسبها، تعرف الجاليات المصرية على بعضها البعض، قائلًا: "المجموعة اللي نظمت المؤتمر الثاني هما المجموعة اللي عرفت بعض من المؤتمر الأول".

تابع مواقعنا