الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استئصال العصب السمبثاوي الصدري بالمنظار لمريضة بمستشفى الأطفال بالبحيرة (صور)

مستشفى الأطفال التخصصي
محافظات
مستشفى الأطفال التخصصي بدمسنا
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 11:19 م

نجح فريق جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال التخصصي بدمسنا بمحافظة البحيرة، بقيادة الدكتور محمود عبد الهادي، أستاذ جراحة الأطفال بجامعة الأزهر، والفريق المعاون من استئصال العصب السمبثاوي الصدري عن طريق منظار الصدر الدقيق جدا بفتحة لا تتعدى مليمترات في أقل من نصف ساعة.

وخرجت المريضة بحالة مستقرة لتمارس الحياة اليومية بشكل طبيعي، وتقدم الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بالشكر لفريق جراحة الأطفال بالمستشفى ولإدارة المستشفى وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح، وتقديم كل وسائل المساعدة للرقي والتطور لمستشفى الأطفال التخصصي بإشراف الدكتور إيهاب بركات، مدير مستشفى الأطفال التخصصي.

وعلى صعيد أخر، كانت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالبحيرة، شنت حملات مكبرة على الأسواق ومحال تداول الأغذية، والتصدي بكل حزم لمنع الغش والتدليس، وضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي من عدمه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وتمكن مكتب مراقبة الأغذية بمدينة رشيد من ضبط 300 كيلو طحينة حمراء وبيضاء وزيت حار، دون بيانات تدل على المصدر وتاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية، وتم تحرير محاضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.

كما تمكن مكتب مراقبة الأغذية بغرب النوبارية من ضبط 2500 كيلو ملح  يودي خشن غير محتفظ بخواصه الطبيعية لتكتله واحتوائه على شوائب مخزن بالعراء موضوع على الأرض مباشرة دون قواعد حاملة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

هذا بالإضافة إلى تحرير عدد 14 محضرًا لمخالفة القرار 243 لسنة 2016 لعدم حمل شهادة صحية، وعدد محضر واحد لمخالة القرار 96 لسنة 67 لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية.

 

استئصال العصب السمبثاوي الصدري

 

استئصال العصب السمبثاوي الصدري

 

استئصال العصب السمبثاوي الصدري

 

 

تابع مواقعنا