الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوكيو 2020.. سكاي براون تتوج بالبرونزية وتصبح أصغر بريطانية تحقق ميدالية أولمبية

سكاي براون تتوج بالبرونزية
رياضة
سكاي براون تتوج بالبرونزية وتصبح أصغر بريطانية تحقق ميدالية
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 07:08 ص

فازت سكاي براون، أصغر رياضية من المملكة المتحدة تنافس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، بالميدالية البرونزية في رياضة التزلج.

سكاي براون تتوج بالبرونزية وتصبح أصغر بريطانية تحقق ميدالية أولمبية

و حققت اليابانية ساكورا يوسوزومي صاحبة الــ19 عاما بالميدالية الذهبية في مسابقة التزلج، وذلك بأفضل نتيجة 60.09 متفوقة على صاحبة الميدالية الفضية كوكونا هيراكي صاحبة الــ12 عاما في 59.04

 

وتوجت سكاي براون التي ولدت في اليابان لأب إنجليزي وأم يابانية، لكنها اختارت التنافس لصالح بريطانيا، بالميدالية البرونزية مسجلة 56.47 نقطة في المركز الثالث.

سكاي براون تتوج بالبرونزية وتصبح أصغر بريطانية تحقق ميدالية أولمبية

وقبل الوصول إلى نهائي السيدات، كان ثلاثة من أفضل أربعة رياضيين يابانيين، قد تأهلوا للنهائي وهم ميسوجو أوكاماتو،، في المركز الأول، وهيراكي في المركز الثالث ويوسوزومي في المركز الرابع، فيما تأهلت سكاي صاحبة المركز الثاني، وأنهى أوكاموتو المركز الرابع برصيد 53.58، ليخسر الميدالية البرونزية.

 

وتجري مسابقة التزلج في وعاء كبير مصمم لهذا الغرض في منتزه أرياك أوربان الرياضي، حيث يقوم خمسة حكام بتقييم المنافسين باستخدام مقياس من 0 إلى 100 نقطة، ويتم إسقاط الدرجات الأعلى والأدنى، ويتم حساب متوسط الدرجات الثلاثة المتبقية لحساب النتيجة لكل شوط.

سكاي براون تتوج بالبرونزية وتصبح أصغر بريطانية تحقق ميدالية أولمبية

و يتنافس 20 متزلجًا في أربع سباقات لخمسة متزلجين عن طريق السحب العشوائي، وتتكون المنافسة من ثلاثة أشواط مدة كل منها 45 ثانية في المسابقات الأولمبية.

 

وكانت الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا تصنع التاريخ في طوكيو 2020 كأصغر لاعبة أولمبية بريطانية في دورة الألعاب الصيفية، خلال الجولة الأخيرة لتسجل 56.47 وتحصل على الميدالية البرونزية.

سكاي براون تتوج بالبرونزية وتصبح أصغر بريطانية تحقق ميدالية أولمبية

وفازت ساكورا يوسوزومي، بالميدالية الذهبية برصيد 60.09 لتتغلب على كوكونا هيراكي، والتي حصلت على الميدالية الفضية، في حين كانت معاناة بطلة العالم ميسوجو أوكاموتو البالغة من العمر 15 عامًا، والتي تعثرت في الجولة الأخيرة واحتلت المركز الرابع.

تابع مواقعنا