الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس قسم المناعة بـ"المصل واللقاح": هناك مخاوف من انتشار الفيروس المتحور في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 01:56 م

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن هناك تخوفًا من انتشار الفيروس المُتحور في مصر.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن زيادة عدد إصابات فيروس كورونا تعد مؤشرًا قويًا لبوادر الموجة الرابعة بسبب عدم اتباع الإجراءات الاحترازية التي تتمثل في ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي خصوصًا في المصايف.

وأشار الحداد إلى أن هناك استهتارًا شديدًا من قبل بعض المواطنين ما يؤدي إلى زيادة الأعداد مرة أخرى بشكل ملحوظ.

وعن إصابة السيناريست محمد دياب بمتحور دلتا، أكد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن هذا المتحور سيسود العالم خلال شهر نظرًا لقدرته السريعة على الانتشار. 
وتابع المتحور هو عبارة عن فيروس كورونا حدثت فيه بعض المتغيرات في الهند وبعض التحور الجيني الذي ساهم في سرعة قدرته على الانتشار وتتشابه مع أعراض كورونا لكنه يُصيب الأطفال.

واستطرد حديثه، قائلًا: إن الفاكسين يخفف من المضاعفات الخطيرة عند الإصابة ويحد من أعداد الوفيات وعدم الدخول إلى المستشفيات.

يرى الحداد أن كلما قلت درجة الحماية زادت المضاعفات؛ فمثلًا من تناول جرعتين الفاكسين وضعه أفضل من الذي تلقى جرعة واحدة، مناشدًا المواطنين بسرعة التقديم في تناول التطعيمات وانتظارها واتباع الإجراءات الاحترازية المعتادة؛ لأن الخطر ما زال على الأبواب.

تابع مواقعنا