الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق 44 منشأة طبية مخالفة للقانون بالمنوفية

حملات تفتيش على منشآت
محافظات
حملات تفتيش على منشآت طبية
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 03:21 م

وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على غلق 44 منشأة طبية خاصة، بنطاق المحافظة لمخالفتهم اللوائح والقوانين المنظمة للعمل داخل المنشأة الطبية، مشددًا على الغلق وعدم تشغيل المنشأة إلا بعد التأكد من تلافي كافة السلبيات بالمرور الميداني واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

جاء ذلك بناءً علي المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية إدارة العلاج الحر.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى الموافقة على غلق مستشفيين خاصين بمنوف لمخالفتهما الإجراءات الصحية، ووجود أقسام غير كاملة وعدم وجود أطباء وتمريض مؤهل وحاصل على ترخيص مزاولة المهنة.

كما وافق أبو ليمون، على غلق 21 معملا بشبين الكوم وبركة السبع وتلا ومنوف وأشمون والباجور، وذلك لعدم التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة داخل المركز ووجود غرفة النفايات غير مطابقة للاشتراطات الصحية ومزاولة النشاط دون ترخيص، وكذلك وجود بعض الكيماويات منتهية الصلاحي.

وأكد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن القرار شمل غلق 4 عيادات ومركز طبي بأشمون وشبين الكوم والباجور ومنوف، لعدم اتباع سياسة مكافحة العدوى وعدم وجود عقد حرق للنفايات الطبية فضلا عن مزاولة النشاط دون تراخيص.

وفى ذات السياق وافق محافظ المنوفية على غلق 8 مراكز جراحية للعمليات والحضانات لعدم استكمال تجهيزات الإفاقة والعناية وعدم اتباع سياسة مكافحة العدوى في تطهير مستلزمات وتجهيزات جناح العمليات، كما أن توريد النفايات غير منتظم فضلًا عن غلق 3 مراكز للعلاج الطبيعي و5 محلات نظارات طبية لمزاولتها العمل دون ترخيص.

وأكد محافظ المنوفية، استمرار تلك الحملات التفتيشية على مستوى المحافظة، للحفاظ على سلامة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

 

غلق 44 منشأة طبية بالمنوفية 
تابع مواقعنا