الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الري: خطة استباقية لمواجهة السيول في سيناء ومطروح والبحر الأحمر

المياه الجوفية
تقارير وتحقيقات
المياه الجوفية
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 06:39 م

عقد الدكتور أسامة الظاهر، رئيس قطاع المياه الجوفية، اجتماعًا مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم بالقطاع، لمناقشة خطة مواجهة السيول والاستعدادات والإجراءات الاستباقية لمواجهة موسم السيول بمحافظات سيناء ومطروح والبحر الأحمر، ومراجعة موقف منشآت الحماية ورفع كفاءتها ومعدلات تنفيذ الأعمال المستجدة من بحيرات وسدود وحواجز توجيه وخلافه.  

ويأتي ذلك في إطار المتابعة الدورية للأنشطة والمهام التي يُنفذها قطاع المياه الجوفية بمختلف أنحاء الجمهورية، سواء أعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظات سيناء ومطروح والبحر الأحمر أو أعمال المياه الجوفية. 

وتناول الاجتماع مراجعة موقف الآبار الحكومية وآبار الأهالي، ورصد المخالفات وإجراءات الترخيص والنهوض بمنظومة التشغيل الذاتي في عدد من الإدارات وبالأخص إدارات الوادي الجديد، والتأكيد على تكثيف المرور الميداني والمتابعة الحقلية، وكذلك وضع نظم للمراقبة والتحكم لضمان السحب الآمن للمياه، استرشادًا بأنظمة الرصد التي تمت بالوادي الجديد.

وأكد الاجتماع على وضع خطة زمنية للانتهاء من تحويل أغلب الآبار الموجودة للعمل بالطاقة الشمسية، وذلك للتحكم في عدد ساعات تشغيل البئر بما يضمن عدم إهدار المياه، وكذا سرعة تشكيل روابط مستخدمي المياه لإمكان نقل مسئولية تشغيل وصيانة الآبار الحكومية للأهالي مع قيام الوزارة بالمراقبة وتقديم الدعم الفني.
 

May be an image of ‎4 people، beard and ‎text that says "‎Zaher El Osama Nouh abdelemoniem حمن محمد السيد عبد صلاح شحاتة‎"‎‎
May be an image of ‎1 person and ‎text that says "‎13 موقع واحة سيوة‎"‎‎
تابع مواقعنا