الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد سحبه من الحكومة.. هل يناقش البرلمان قانون المرور الجديد خلال دور الانعقاد الثاني؟

النائب يحيى الكدواني
سياسة
النائب يحيى الكدواني عضو لجنة الدفاع في مجلس النواب
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 09:19 م

قال النائب يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي العربي في مجلس النواب، إن اللجنة انتهت خلال الفصل التشريعي السابق من دراسة قانون المرور الجديد، لافتا إلى أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قررت مؤخرا سحب القانون من البرلمان، وذلك من أجل إضافة بعد التعديلات عليه؛ تمهيدًا إلى تقديمه للمجلس من جديد.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي العربي بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة24"، أن قانون المرور الجديد تضمن 96 مادة، مشيرًا إلى أن القانون يمثل نقلة نوعية؛ لأنه يعد تغيرا كليا عن قانون المرور الحالي رقم 66.

وكشف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي العربي في مجلس النواب أن قانون المرور الجديد يتضمن وجود مجلس أعلى للمرور برئاسة رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن وجود صندوق لدعم واستبدال السيارات المتهالكة التي مضى عليها 20 عامًا، مضيفًا أن قانون المرور الجديد سيكون له صندوق يتمتع بشخصية اعتبارية بموازنة مالية منفصلة مدعومة من الدولة.

وأخطر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في جلسة الثلاثاء الموافق 25 مايو الماضي، اللجان المختصة بطلب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بسحب 10 مشروعات قوانين من المجلس.

جاء أبرز هذه القوانين ثلاثة مشروعات قوانين بتعديل بعض مواد قانون المرور، فضلًا عن  مشروع قانون بتعديل قانون أملاك الدولة الخاصة ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام النظافة العامة.

تابع مواقعنا