الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محلل سياسي لبناني: قصف حزب الله للأراضي المحتلة خدعة ورسالة للداخل

قصف مدفعي اسرائيلي
سياسة
قصف مدفعي اسرائيلي على جنوب لبنان
الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 11:50 م

قال المحلل السياسي اللبناني، مكرم رباح، إن عملية قصف الأراضي الفلسطينية المحتلة من الأراضي اللبنانية اليوم، هي رسالة للداخل اللبناني من حزب الله، في ظل الاحتجاجات الشعبية ضد الأوضاع الحالية في البلاد.

وأضاف رباح في تصريحات لـ "القاهرة 24"، مساء اليوم الأربعاء، أن عملية قصف الأراضي المحتلة هي خدعة يلجأ لها حزب الله في كل وقت عندما يحاول أن يلفت الأنظار ويذكر العالم أنه يحتجز الشعب اللبناني ويحتجز لبنان رهينة، معتبرا أن هذه الخطوة ليس لها علاقة بالتوتر بين إيران وإسرائيل وعدد من الدول الغربية حاليا بسبب الهجمات على ناقلات النفط في مياه الخليج.

وذكر أن عملية القصف تأتي في ظل احتجاجات شعبية، ويتخوف حزب الله من أن تتحول تلك الثورة إلى مواجهة مباشرة معه،  لذلك يلجأ إلى مثل هذه الألاعيب، موضحا أن نوعية السلاح والطريقة التي تم إطلاق بها النار تعود إلى مجموعات فلسطينية ولكنها تتبع حزب الله، وليست مواجهة بين حزب الله وإسرائيل حتى يستطيع الطرف الإيراني أن يتملص منها.

وأطلقت فصائل مسلحة 3 قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الأربعاء، فيما رد جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدفعي، أشعل الحرائق داخل الأراضي اللبنانية.

 

تابع مواقعنا