الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متخفش عليه لو سافر لوحده..

تعرف على إجراءات وسن سفر الأطفال "غير المصحوبين" بالطيران

مصر للطيران
تقارير وتحقيقات
مصر للطيران
الخميس 05/أغسطس/2021 - 08:00 ص

يتساءل العديد من الأشخاص عن إمكانية سفر أطفالهم إلى الخارج بمفردهم ودون مرافق من الأبوين إلى الخارج، وهل تقوم شركات الطيران بالموافقة على هذا الطلب أم لا، خاصة إذا كان أحد الوالدين يعمل بالخارج ويرغب في رؤية طفله.

وللإجابة عن هذا التساؤل فقد قامت العديد من شركات الطيران العالمية ومنها الشركة الوطنية مصر للطيران بالاعلان عن إمكانية سفر الطفل القاصر بمفرده حيث يكون بأمان تام قبل وأثناء وبعد الرحلة وحتى تسليمه للوصي في مطار الوصول.

وعن أهم الإجراءات التي يتطلبها سفر القاصر بمفرده فقد حددت مصر للطيران عدد من الشروط منها الإقرار بالموافقة على السفر من قبل أحد الوالدين كتابة بأن يذهب بشخصه إلى مكتب مبيعات مصر للطيران ومعه ما شهادة ميلاد الطفل وإثبات شخصيته ويقر بتوقيعه على الإقرار بالموافقة على سفر نجله بالإضافة إلى إثبات الشخص رسميًا والذي سيتسلم الطفل في مطار الوصول وعلاقته بالطفل.

من ضمن إجراءات السفر أن يقوم أحد الوالدين بحجز الرحلة ذهابًا وعودة وليس ذهابًا فقط، وان تتم كتابة بيانات الشخص الذي سيتسلم الطفل ومعلوماته وتليفوناته بالاستمارة، والإقرار بأن المستلم سيكون متواجدا بمطار الوصول في موعد لا يقل عن 90 دقيقة من هبوط الطائرة.

يتمتع الطفل المسافر بنفس مزايا الشخص البالغ فيما يتعلق بوزن الأمتعة، ويشترط في الطفل إن يكون أكبر من عامين حتى سن ست سنوات بالإضافة إلى الإقرار بعدم تعاطيه أي أدوية وأنه لا يعاني من أية أمراض.

يتحمل ولى الأمر المسافر تكاليف تذكرة الذهاب بالنسبة للضيافة الجوية المصاحبة للطفل إذا كان في حاجة لرعاية وتكون نسبة تذكرة الطفل والمرافق من الضيافة الجوية بنسبة 100٪ من قيمة التذكرة، كما تشترط مصر للطيران إنهاء كافة إجراءات سفر الطفل حضوريا وليس زمن خلال تقديم الخدمات الإلكترونية.


وعن إجراءات السفر فيقوم مندوب من الشركة بالتواجد داخل صالة السفر وتسلم الطفل من ولى أمره والتوقيع بالاقرار عن تسلمه في ساعته وتاريخه وإقراره بتسلم كافة مستندات ووثائق سفر الطفل، ويقوم مندوب الشركة بإنهاء إجراءات سفره من الجوازات وبعدها يتجه إلى بوابة السفر وتسليم الطفل إلى الضيافة الجوية التي تقر باستلام الطفل في ساعته وتاريخه ومتعلقاته ووثائق سفره.
بعد إقلاع الطائرة يخصص مدير الرحلة أحد طاقم الضيافة بالاعتناء بالطفل وتقديم كافة الخدمات له حتى وصول الطائرة لأرض مطار الوصول حيث يتواجد مندوب آخر يتم تسليم الطفل له بعد الإقرار بتسلمه ومتعلقاته ووثائق سفره ويقوم المندوب بإنهاء إجراءات وصوله من الجوازات والتوجه لاستلام حقائبه ويكون المندوب مسئولا عن إنهاء إجراءات وصوله لدى سلطات الجمارك إذا لم تكن هناك أي مخلفات ثم يتم التواصل مع الوصي في بلد الوصول وتسليم الطفل له بعد مراجعة ارقام هاتفه ووثائقه الثبوتية وإقراره بتسلم الطفل، ثم يتم تبليغ إدارة خدمة العملاء بإتمام رحلة السفر والتواصل مع الوصيين في مطار السفر والوصول حتى التأكد من إتمام كافة الإجراءات ووصول الطفل إلى وجهته بسلام.

 

تابع مواقعنا