الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي: تراجع مؤشر الدولار عالميًا بنسبة 0.79% خلال أسبوع

سعر الدولار عالميا
اقتصاد
سعر الدولار عالميا
الخميس 05/أغسطس/2021 - 11:30 ص

قال البنك المركزي المصري، إن مؤشر الدولار انخفض عالميا بنسبة 0.79% الأسبوع الجاري، ليعكس مكاسب الأسبوعين السابقين. 

 وكان الدولار قد أغلق في الأسبوع السابق عند أعلى مستوياته في عدة أشهر، والتي بدت مرتفعة بالنسبة للمستثمرين قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة؛ ما دفعهم إلى اعادة تخصيص استثماراتهم قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأوضح المركزي، في تقريره الأسبوعي للتعليق على أحداث الأسواق العالمية، أن الخسائر تضخمت بشكل أكبر عقب ظهور بيانات الناتج المحلي الإجمالي والتضخم والتي جاءت ضعيفة، وكذلك بعد امتناع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية والبنك المركزي عن إعطاء أي إشارة إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يقوم بتسريع البدء في الخفض التدريجي لبرنامج شراء السندات. 

ارتفاع اليورو أمام الدولار 

وأشار التقرير إلى ارتفاع اليورو بنسبة 0.84% على خلفية ضعف الدولار الأمريكي؛ حيث استفاد اليورو من انخفاض معدلات العائدات الحقيقية للسندات الأمريكية والبيانات الاقتصادية القوية الواردة من الاتحاد الأوروبي. 

وارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 1.13% محققًا مكاسب أكثر وضوحًا، ومستفيدًا من إزالة إجراءات الإغلاق وضعف الدولار وانخفاض حالات الاصابة بكوفيد- 19 في المملكة المتحدة.

وارتفع الذهب أيضًا بنسبة 0.67% نتيجة لانخفاض العوائد الحقيقية، والدولار الأمريكي، وعدم تسريع البدء في الخفض التدريجي لبرنامج شراء السندات.

 

تابع مواقعنا