الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسط تحذير الصحة العالمية.. ألمانيا وفرنسا يقدمان جرعات معززة ضد فيروس كورونا

لقاح ضد فيروس كورونا
صحة وطب
لقاح ضد فيروس كورونا
الخميس 05/أغسطس/2021 - 04:42 م

أفادت وكالة الأنباء "رويترز"، بأن ألمانيا وفرنسا سيقدمان جرعات معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد اعتبارًا من سبتمبر المقبل.

ويعد ذلك تجاهل من قبل ألمانيا وفرنسا تحذير الصحة العالمية، التي تنادي بالتأجيل حتى يتم تطعيم المزيد من الناس في كافة أنحاء العالم.

وقال إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، إن فرنسا تعمل على طرح جرعات ثالثة من لقاح فيروس كورونا المستجد لكبار السن والضعفاء اعتبارًا من شهر سبتمبر.

وأضاف ماكرون عبر حسابه على انستجرام: "من المرجح أن تكون الجرعة الثالثة ضرورية، ليس للجميع على الفور، ولكن على أي حال للفئات الأكثر ضعفًا".

وذكرت وزارة الصحة الألمانية، أن بلادها تعتزم تقديم معززات للمرضى الذين يعانون من نقص المناعة، وكبار السن والمقيمين في دور رعاية المسنين.

ويذكر أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قال إن تعليق إعطاء الجرعات المعززة سيوفر جرعات يمكنها تلقيح 10 بالمئة على الأقل من السكان في كل بلد حول العالم.

وأعلنت ألمانيا، عن خطط لإعطاء جرعة ثالثة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، لفئات حصلت بالفعل على جرعتين، لكن مدير منظمة الصحة حذر من أن الدول الفقيرة سوف تعاني أكثر من نقص جرعات اللقاح.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن البلدان منخفضة الدخل تمكنت من إعطاء 1.5 جرعة لقاح لكل 100 شخص بسبب نقص الإمدادات.

تابع مواقعنا