الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل ارتفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ20 قرشًا؟ شعبة المخابز تجيب

المخابز
اقتصاد
المخابز
الخميس 05/أغسطس/2021 - 05:55 م

علق عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، برفع سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة 300% بما يعادل 20 قرشًا للرغيف الواحد.

وقال رئيس شعبة المخابز، لـ "القاهرة 24"، إنه لم يتم الإخطار حتى الآن بقيمة الزيادة، مطالبا بعدم الانجراف خلف الشائعات، والتأكد من صحة المعلومات.

وأشار إلى أن أسعار العيش الحر تتراوح بين جنيه إلى 2 جنيه، ويتوقف السعر على حسب الحجم، لافتًا إلى أن أسعار الخبز المدعم ستشهد تحريك للأسعار، وليس رفع الدعم كما يشاع بين المواطنين.

ومن جانبه توقع خالد صبري، سكرتير عام شعبة المخابز بمحافظة القاهرة، أن يتم تطبيق الزيادة في أسعار الخبز المدعم بداية من يوم السبت المقبل.

كان خالد رضا، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحر الأحمر، قال في وقت سابق اليوم، إن هناك تحسنًا ملموسًا للأوضاع الاقتصادية للمجتمع المصري، بما سيجعل تقليص الدعم مرحليًّا أمرًا مقبولًا.

وأشار إلى ترحيب المجتمع التجاري لتحريك سعر الرغيف المدعم ليصل إلى 20 قرشًا للرغيف كسعر مرحلي يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الحالية للأسرة المصرية.

وذكر أن ذلك يسمح للدولة بتوجيه قيمة هذا الدعم لمشروعات اقتصادية تخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتحسن من الظروف المعيشية للكثير من الأسر الأولى بالرعاية بدلًا من إهدارها على منظومةٍ المستفيد الحقيقي منها من غير المستحقين.

تابع مواقعنا