الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خوان لابورتا: برشلونة دون ميسي سينجح ويحقق الألقاب

لابورتا
رياضة
لابورتا
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 12:04 م

تحدث الإسباني، خوان لابورتا، رئيس برشلونة، عن الضائقة المادية التي يمر بها النادي والشروط التي أقرتها رابطة الليجا، وتسببت في رحيل ليونيل ميسي ليلة أمس، بشكل رسمي.

وقال لابورتا، في مؤتمر صحفي عقد في النادي الكتالوني، اليوم الجمعة: "كنا نعرف ظروف النادي الاقتصادية قبل وصولنا هنا، لقد ورثنا إرثًا صعبًا ومعقدًا، لم نجد أي هامش فيما يخص كتلة الرواتب، وبسبب الوضعية الاقتصادية للنادي والرواتب كل ذلك أدى إلى عدم تجديد عقد ميسي هذه هي الوضعية الحالية في النادي".

وتابع: "اللعب النظيف المالي في الدوري لا يسمح بالنظام النقدي لذلك لم نتمكن من تسجيل العقد الأول الذي اتفقنا عليه مع ميسي، وهو أفضل لاعب في العالم وبالتأكيد نشكره على كل شيء".

واستكمل: "أنا لست على استعداد للقيام بشيء يؤثر على النادي من أجل أحد، برشلونة فوق الجميع حتى أفضل لاعب، من أجل تسجيل ميسي، كان على النادي الاتفاق على عقد من شأنه أن يؤثر على النادي لمدة 50 عامًا من حيث حقوق التليفزيون".

وواصل لابورتا: "بطبيعة الحال حاولنا أن نصل إلى وضعية جيدة في برشلونة من أجل استمرار ميسي، لكن كما قلت هذه العملية لو قبلنا عرض الليجا كانت ستؤثر على النادي، بالنسبة لميسي كان يُريد الاستمرار في برشلونة، ونحن كنا نريد ذلك دون أدنى شك، لقد قدمنا مجهودات كبيرة من أجل تجديد ميسي، لكن كان هنالك العديد من الأمور".

وأضاف: "كنا نتمنى الرابطة أن تكون أكثر مرونة لكن هذا ليس عذرًا، نحن نعرف القوانين جيدًا وكنا نتمنى بعض المرونة، ميسي أظهر أنه يحب النادي، رغبة ميسي كانت الاستمرار وأراد البقاء وأيضًا نحن أردناه أن يبقى، أشكر جميع المفاوضين خلال الأشهر الماضية".

وعن الإرث الذي تركه ميسي قال: "إرثه كبير جدًا، ميسي صنع التاريخ هنا في برشلونة، إنه اللاعب الأكثر نجاحًا في برشلونة، لقد كان لاعبًا مرجعيًا في تاريخ هذا النادي وفي أفضل حقبة للنادي، لكن هنالك حقبة جديدة بدأت الآن، بالتأكيد إنه الأفضل في التاريخ لا شك في ذلك".

وأردف لابورتا: "ليو يستحق كل شيء، فهو رجل أظهر تقديره لبرشلونة واستعداده للبقاء، أنا حزين، لكنني مقتنع بأنني قدمت الأفضل لنادي برشلونة، ميسي ترك لنا صورًا وتاريخًا كبيرًا من أجل هذا النادي، ونحن ممتنون له، لكن علينا الالتزام بقواعد الليجا على الرغم من أنها يجب أن تكون أكثر مرونة".

وبسؤاله عن سقف الرواتب: "لا أريد أن أعطي آمالًا كاذبة، هذا ما حدث وما أريد توضيحه، كانت هنالك مفاوضات بيننا ومرت بشكل إيجابي، لكن الرابطة رفضت بسبب سقف الرواتب، ونحن ندرك ذلك تمامًا".

وواصل حديثه: "كان لدينا اتفاق مع ميسي لمدة 5 سنوات وميسي وافق ذلك، وكان يُسهّل المفاوضات علينا هذا صحيح، حاولنا أن نجد كل الحلول المناسبة، نريد الآن أن نبدأ حقبة ما بعد ميسي اليوم، كنا نريدها أن تبدأ بعد سنتين أو 5، لكننا سنبدأها اليوم".

وتابع: "رابطة الليجا قالت إنه لا يمكن أن لا يطبق قانون سقف الرواتب على برشلونة وأن يطبق على أندية أخرى، لا أريد أن أرفع آمالًا زائفة، كان هناك حد زمني بالنسبة لنا؛ لأن الدوري سوف يبدأ وبالنسبة له يحتاج إلى وقت ليتمكن من تنفيذ خيارات أخرى مع أندية أخرى".

وبسؤاله سبب عدم استمرار ميسي هو سبب مالي بحت، هل يُمكن تقبل ذلك؟ أجاب: "ما حدث حول سقف الرواتب هو من اجل أن نقدم 25 مليون يورو كان يجب أن نقلص 100 مليون يورو.. كان علينا أن نقلل الرواتب من أجل تجديد ميسي، حاولنا أن نتحدث مع اللاعبين، لكن الأمر لم يكن سهلًا أبدًا؛ لأن هنالك عقودًا".

وأضاف: "سقف الرواتب تخطى 110% من النسبة الممنوحة لنا من الرابطة ودون ميسي أيضا الهامش ليس كبيرًا، الرابطة كانت تريد بقاء ميسي أنا أعرف ذلك، ربما بعض القوانين لم تسمح لنا، حاولنا إيجاد الحل الأمثل لكن لم يكن ذلك ممكنًا، الوضعية كانت معقدة جدًا، وكان يجب أن نتخذ قرارًا وحدث ما حدث".

وأوضح: "لو قبلنا اقتراح الليجا فإن المال سوف يأتي، لكن سيكون لدينا سقف راتب أكثر بنسبة 15٪، وهذا لا يحل المشكلة".

وأتم: "لدينا تطلعات كبيرة من أجل المستقبل وحقبة جديدة والكل موافق على ذلك، نحن متحفزون جدًا لمستقبل أكثر نجاحًا بالنسبة للطاقم الفني واللاعبين، كلنا متفائلون لما هو قادم، ومتفائل بأن برشلونة دون ميسي سوف يستمر بالنجاح وتحقيق الألقاب".

ميسي غادر بسببك.. جماهير برشلونة تهاجم جريزمان لحظة وصوله التدريبات

تابع مواقعنا