السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسن شاكوش وعمر كمال وحمو بيكا يثيرون أزمات بألفاظ خارجة وحوادث سيارات

عمر كمال وحسن شاكوش
فن
عمر كمال وحسن شاكوش وحمو بيكا
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 01:24 م

أزمات كثيرة أثارها مطربو المهرجانات في الفترة الأخيرة، أحدثت ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، لتزيد من حجم الانتقادات التي يواجهها أصحاب هذا اللون الغنائي، الذي أصبح أحد أبرز الظواهر الفنية المسيطرة على الساحة الغنائية حاليا.

ويسرد “القاهرة 24” في السطور التالية أبرز الأزمات التي أثارها مطربو المهرجانات

القبض على حسن شاكوش

قبضت سلطات الأمن على المغني حسن شاكوش، لقيادته سيارة ملاكي دون لوحات معدنية، داخل مدينة بالساحل الشمالي، وتحفظ رجل الأمن على حسن شاكوش والسيارة للاطلاع على التراخيص، وتم إطلاق سراحه بعد ذلك.

وعقب إطلاق سراح حسن شاكوش ذهب لإحياء حفله الغنائي في الساحل الشمالي، ونشر لقطات من الحفل عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

حسن شاكوش وسيارته

كافيه حسن شاكوش

ليست هذه المرة الأولى التي تلقي فيها قوات الأمن القبض على حسن شاكوش، إذ سبق أن ألقت القبض على المغني الشعبي عقب افتتاحه كافيه دون ترخيص في منطقة مدينة نصر، ووقتها خالف تعليمات الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا نظرا لتجمع الكثير من المواطنين داخل الكافية، وأخلت النيابة سبيل حسن شاكوش بكفالة 20 ألف جنيه على ذمة القضية.

لفظ خارج من عمر كمال

وأثار المغني عمر كمال انتقادات كثيرة بسبب لفظ خارج قاله أثناء إحيائه حفلا غنائيا، إذ حرف كلمات أغنيته "دكان الجدعنة" في المقطع الذي يقول كل اللي طبل على شأنه طلع على لسان ابن أصول، ليستبدل كلمة طبل بلفظ خارج.

العديد من التعليقات على فيديو عمر كمال من هذا الحفل، طالبت بالتحقيق معه من قبل نقابة المهن الموسيقية.

حمو بيكا وشرب الخمر

وكان لمغني المهرجانات حمو بيكا الكثير من الأزمات في الفترة الأخيرة، إذ أثار الانتقادات بعدما صرح بأنه يشرب الخمر، بل قال إنه لا يوجد في مصر شخص لم يشرب ويسكي، وهو ما جعل الكثير من الجمهور يهاجمه بشدة ويطالبون نقابة الموسيقيين بالتدخل لأن مثل هذه التصريحات تتنافى مع طبيعة المجتمع المصري وتشجع على شرب الخمور.

وقال حمو بيكا خلال حلوله ضيفا على برنامج "الحدث اليوم"، إنه لا يتعاطى المخدرات لكن يشرب الخمر في المواسم أو كل فترة وليس بصفة مستمرة.

عصام كاريكا يتهم حمو بيكا بسرقته

نشبت أزمة بين عصام كاريكا وحمو بيكا، إذ اتهم الأول مطرب المهرجانات بسرقة لحنين من ألحانه وهما "البسكلتة" و"بوم بوحة" التي سبق أن قدمهما محمد سعد في أفلام سينمائية، وقال إن ذلك تم دون أن يستأذنه حمو بيكا.

ومن ناحيته رد حمو بيكا على اتهامات عصام كاريكا، بأنه أخذ اللحنين بعد أن حصل على حق استخدامهما من شركة مزيكا التي تملك حقوق الملكية الفكرية لهما.

سيارة حمو بيكا

دفع حمو بيكا كفالة قدرها 10 آلاف جنيه لارتكابه مخالفة عدم الالتزام بقانون المرور، إذ تعود القصة إلى وقوف سيارته في الممنوع بشارع فؤاد بدائرة قسم شرطة العطارين.

وبعد أن أصر ضابط المرور على وضع الكلبش في سيارة حمو بيكا، وتحرير مخالفة له، تبين ارتكابه مخالفات أخرى وهي أنه يقود سيارته برخصة سير منتهية، وعدم امتلاكه رخصة قيادة، وأيضا استعمال زجاج فاميه ملون وتغيير معالم السيارة.

وعقب دفع حمو بيكا الغرامة نشر صورته عبر حسابه بموقع فيس بوك، وكتب تعليقا عليها أنه سيظل يسعد جمهوره الذين يقفون في ظهره ويساندونه.

سيارة حمو بيكا

خناقة حمو بيكا 

وهاجم الكثير من الجمهور مغني المهرجانات حمو بيكا بعد أن انتشر فيديو لمشاجرة وتظهر فيها سيارته الشهيرة ذات اللون الذهبي، وقيل وقتها إنه تورط في مشاجرة بالأحزمة مع عدد من الشباب أمام بوابة مارينا 5 بالساحل الشمالي.

وأوضح حمو بيكا، لـ“القاهرة 24”، أنه لم يكن موجودًا في هذه المشاجرة، وأن بعض من الشباب الذين يعملون معه كانوا يستقلون سيارته وارتكبوا بها حادث تصادم.

تابع مواقعنا