الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حياة كريمة.. الكشف على 1600 مواطن في قافلة طبية بالبحيرة

قافلة طبية بالبحيرة
محافظات
قافلة طبية بالبحيرة
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 01:49 م

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة البحيرة، قافلة طبية شاملة بقرية الحجناية التابعة لمركز دمنهور، على مدار يومي 4 و5 أغسطس الجاري، في إطار تكثيف عمل القوافل الطبية المجانية، وتقديم الخدمات الصحية المتميزة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وتمكنت القافلة من توقيع الكشف الطبي على 1683 مواطنًا من أهالي القرية بالعيادات المتنقلة التي تشمل تخصصات طبية متنوعة (الباطنة، الأطفال، الجلدية، الجراحة، أنف وأذن، قلب، رمد، تنظيم الأسرة، النساء والتوليد، مسالك بولية)، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وكان الفريق الطبي بمستشفى الأطفال التخصصي بدمسنا بمحافظة البحيرة، والمكون من  الدكتور محمد النجار، رئيس قسم الأنف والأذن بالمستشفى، والدكتور مصطفى زقزوق، أخصائي التخدير، نجح في إجراء عملية توسيع للقصبة الهوائية بالمنظار لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات يعاني من اختناق شديد بسبب ضيق شديد بالقصبة الهوائية إثر ابتلاعه مادة ك أو ية.

حيث تم عمل منظار تشخيصي مرن أوضح وجود ضيق شديد بنسبه 95٪ من مجرى التنفس، وتم إجراء العملية بنجاح وإنقاذ الطفل من الموت المحقق، وقد استقرت حالة الطفل، وعاد التنفس لوضعه الطبيعي وخضع للملاحظة تمهيدا لخروجه من المستشفى.

من جانبه تقدم الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بالشكر للفريق الطبي بالمستشفى ولإدارة المستشفى بقيادة الدكتور إيهاب بركات، مدير المستشفى، مشيدا بالأداء المتميز.

 

تابع مواقعنا