الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوكيو 2020.. موعد المباراة النهائية بين أمريكا واليابان في كرة السلة للسيدات

أمريكا سلة سيدات
رياضة
أمريكا سلة سيدات
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 03:21 م

اختتمت اليوم الجمعة أحداث مواجهات دور نصف النهائي، من منافسات لعبة كرة السلة سيدات بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، وذلك بتأهل منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية واليابان على حساب فرنسا وصربيا.

وحقق المنتخب الياباني فوزًا تاريخيًا على نظيره منتخب فرنسا، في المباراة التي جمعتهما على صالة "سايتاما سوبر أرينا" بنتيجة 87-71، ضمن نهائيات كرة السلة - أولمبياد طوكيو 2020 – سيدات، بعد فترة وجيزة من فوز السيدات الأمريكيات على منتخب صربيا بنتيجة 79-59 ووصول الثنائي إلى مباراة الميدالية الذهبية الأولمبية، فيما تلعب سيدات صربيا وفرنسا على الميدالية البرونزية.

ويعرض موقع "القاهرة 24" مواعيد مباريات الميدالية الذهبية والبرونزية في كرة السلة النسائية الأولمبية 2020.

1ــ الولايات المتحدة الأمريكية × اليابان "يوم الأحد - 8 أغسطس 2021 – على صالة سايتاما سوبر أرينا – مباراة الميدالية الذهبية".

2ــ فرنسا × صربيا "يوم السبت - 7 أغسطس 2021 – على صالة "سايتاما سوبر أرينا" – مباراة الميدالية البرونزية".

وتضمن اليابان على الأقل الميدالية الفضية في دورة ألعاب طوكيو 2020، وتصل للمباراة النهائية للمرة الأولى في التاريخ، حيث كان أفضل عرض لهم هو احتلالهم المركز الخامس في عام 1976.

وعلى مستوى الولايات المتحدة الأمريكية طوال البطولة ستكون اليابان مستضعفة بشدة أمامهم في مباراة الميدالية الذهبية، ولكن إذا لعبوا على المستوى المعروض اليوم الجمعة، فقد تواجه الولايات المتحدة تحديًا أكبر مما يدركه الكثيرون، في تحقيق الميدالية السابعة على التوالي.

وأصبح المنتخب الأمريكي على بعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بالميدالية الذهبية، ومواصلة الهيمنة على اللقب الأولمبي الذي احتكره في آخر 6 دورات أولمبية منذ 1996 بدورة أتلانتا.

تابع مواقعنا