الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل سياحة النواب عن موكب خوفو: يستهدف الحفاظ على أقدم أثر من الخشب تاريخيًا

عمرو هندي وكيل لجنة
سياسة
عمرو هندي وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب
السبت 07/أغسطس/2021 - 02:25 م

قال النائب عمرو هندي، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، إن عملية نقل مركب خوفو الأولى من مكان عرضها بمنطقة آثار الهرم إلى المتحف المصري الكبير والتى تمت فجر السبت، تستهدف الحفاظ على أكبر وأقدم وأهم أثر عضوي، مصنوع من الخشب، في التاريخ الإنساني.

جاء ذلك فى بيان له اليوم، السبت، مؤكدا علي أن هو مركب خوفو الأولى يبلغ عمرها أكثر من 4600 عامًا، وعملية النقل التى تمت من شأنها أن تساعد علي عرضها بطريقة لائقة تتناسب مع أهميتها بالمتحف المصري الكبير، حيث أن وسائل العرض ووسائل الحفاظ على المركب  في منطقة الأهرامات لم تواكب أساليب وطرق العرض الحديثة والمتطورة، فكان لا بد من نقلها للحفاظ عليها للأجيال القادمة.

ووجه وكيل لجنة السياحة والآثار بمجلس النواب  التحية لفريق العمل من وزارة الأثار علي جهودهم  فى عملية نقل مركب خوفو الأولى  مؤكدا علي أنها واحدة من أهم المشروعات الهندسية الأثرية المعقدة والفريدة،مشيرا إلي أن نجاح عملية النقل تؤكد علي أن فريق العمل لم يترك شئ فيها للصدفة أوالتجربة؛ فهي نتاج جهد وتعب ومجهود ودراسة وتخطيط وإعداد وعمل جاد.

واستقبل، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، المتحف المصري الكبير مركب الملك خوفو الأولى، وذلك بعد 48 ساعة من بدء عملية نقلها من مكان عرضها بمنطقة آثار الهرم إلى المتحف المصري الكبير.

تابع مواقعنا