الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية: قانون الإجراءات الجنائية ضمن أجندة النواب في دور الانعقاد المقبل

عبلة الهواري، عضو
سياسة
عبلة الهواري، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بالنواب
السبت 07/أغسطس/2021 - 06:41 م

قالت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة برئاسة النائب المستشار إبراهيم الهنيدي، انتهت بشكل كبيرمن مناقشة ودراسة  قانون الإجراءات الجنائية خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، مشيرة إلى أن القانون لم يقدم بعد للمناقشة العامة.

وكشفت الهواري، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن القانون سيكون ضمن أولويات أجندة هيئة مكتب مجلس النواب  خلال دور الانعقاد الثاني، لافتة إلى أن هيئة المكتب هي المسئولة عن عدم مناقشة القانون في دور الانعقاد الماضي.

 وبسؤال عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عن أبرز ملامح قانون الإجراءات الجنائية نوهت إلى مدة الحبس الاحتياطي، رافضة الكشف مزيد من تفاصيل ملامح القانون قبل عرضه على المناقشة العامة في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

وكان المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب،  أعلن خلال الجلسة العامة، ليوم الثلاثاء 27 يوليو الماضي، فض دور الانعقاد الأول للمجلس ورفعه.

وأقر مجلس النواب، خلال الجلسة الختامية، نهائيًا مشروع قانون الموارد المائية والري المقدم من الحكومة، بعد أن وافق على المادة 105 من مشروع القانون، بعدما تقدم النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية، بطلب إعادة مداولة بشأن المادة ومشروع قانون مقدم من الحكومة حول حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

كما وافق المجلس على تقرير لجنة القيم، الخاص بتوجيه اللوم للنائب محمد عبد العليم داود؛ بشأن ما بدر منه من إساءة لمجلس النواب في بداية دور الانعقاد الأول للمجلس، وتحديدًا في الجلسة العامة التي انعقدت يوم 29 يناير من العام الجاري.

تابع مواقعنا