الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معهد ووهان يكشف علاقته بمنشأ فيروس كورونا أواخر 2019

مختبر ووهان
صحة وطب
مختبر ووهان
السبت 07/أغسطس/2021 - 10:56 م

نفت شي تشنغ، نائب مدير معهد ووهان لعلم الفيروسات، بشكل قاطع المزاعم القائلة بأن معهد ووهان لعلم الفيروسات أجرى دراسات مع الجيش الصيني، بعد أن اتهمتها الولايات المتحدة بإجراء تجارب محفوفة بالمخاطر مع فيروسات كورونا الشبيهة بالسارس من أصل الخفافيش.

ووفقًا لوسائل إعلام محلية، حذرت تشنغ من أن العالم يجب أن يستعد للتعايش مع فيروس كورونا،  حيث سيستمر الفيروس في التحور والانتشار في جميع أنحاء العالم.

ووصفت وسائل الإعلام الصينية بأنها عالمة فيروسات صينية بارزة، باسم "بات وومن" لعملها المتسق مع فيروسات الخفافيش التاجية، وأدرجت في مجلة تايم لأكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2020.

وقالت شي في مقابلة مع وسائل الإعلام الصينية: "لا يجب أن نشعر بالذعر، لكننا بحاجة للاستعداد للتعايش مع فيروس كورونا على المدى الطويل".

وأضافت عالمة الفيروسات: "نظرًا لأن عدد الحالات المصابة أصبح كبيرًا جدًا، فقد أتاح هذا للفيروس التاجي الجديد المزيد من الفرص للتحور والاختيار"، مشددًا على أن المتغيرات الجديدة ستستمر في الظهور، كما  تدعو المزيد من الأشخاص للحصول على اللقاح.

وفي أواخر مايو الماضي، أمهل جو بايدن الرئيس الأمريكي، وكالات المخابرات في بلاده 90 يومًا للحصول على مزيد من المعلومات حول أصول الفيروس وتحليلها، وتعهد أيضًا بحث الصين على المشاركة في تحقيق دولي كامل وشفاف وقائم على الأدلة وتوفير الوصول لجميع البيانات والأدلة ذات الصلة.

تابع مواقعنا