الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مفوضية الانتخابات الليبية: الانتهاء من إعداد مراكز الاقتراع.. وهذه شروط التصويت

عماد السايح رئيس
سياسة
عماد السايح رئيس هيئة مفوضية الانتخابات الليبية
الأحد 08/أغسطس/2021 - 12:45 م

قال المستشار عماد السياح، رئيس هيئة مفوضية الانتخابات الليبية، إنه جرى الانتهاء من إعداد مراكز الاقتراع المخصصة لإجراء الانتخابات الليبية المقررة بحلول 24 ديسمبر المقبل.

وأضاف السياح في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه يجري وضع خطة لتدريب موظفي مراكز الاقتراع لضمان عدم حدوث عمليات تزوير في الانتخابات المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح بطاقة انتخابية تحمل مواصفات وميزات مقاومة التزوير، على أن يتم تسليمها إلى جميع الناخبين الذين سجلوا في جداول الانتخابات.

وأوضح السايح أن شروط المفوضية للإدلاء بالتصويت خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، أن يكون الناخب ليبي الجنسية، بلغ 18 عامًا بحلول 24 ديسمبر المقبل، وأن يكون حاملا للرقم الوطني الليبي.

وأشار رئيس هيئة مفوضية الانتخابات الليبية، إلى أن المفوضية أنهت كافة الاستعدادات التي تسبق استلام قوانين إجراء الانتخابات التي يجري مناقشتها من قبل مجلس النواب، تمهيدًا للبدء في الإجراءات الانتخابية.

وفي وقت سابق قال ريزدون زنينيجا، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، إن جميع  إمكانيات التوصل إلى حل وسط بشأن مقترح قانون الانتخابات، قد استنفدت، وأن أعضاء لجنة التوافقات بإحالة المقترحات الأربعة التي جرى مناقشتها خلال لجنة التوافقات إلى الجلسة العامة لملتقى الحوار السياسي الليبي، لمناقشتها  واتخاذ قرار بشأنها.

وأضاف في بيان له، أن ملتقى الحوار بدأ بمقترح واحد قدمته اللجنة القانونية، كما تم تقديم  مقترح آخر من قبل أعضاء اللجنة الاستشارية، ومقترحين أخرين من قبل لجنة التوافقات التابعة لملتقى الحوار السياسي.

وأوضح أنه سبق وتم تكليف ثلاث لجان لإعداد قاعدة دستورية للانتخابات وهي اللجنة المشتركة بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، واللجنة القانونية واللجنة الاستشارية، دون التوصل إلى نتائج حاسمة.

تابع مواقعنا