الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع 63 ألف طن قمامة بأحياء الجيزة الأسبوع الماضي

حملات النظافة بالجيزة
تقارير وتحقيقات
حملات النظافة بالجيزة
الأحد 08/أغسطس/2021 - 01:13 م

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بمنظومة النظافة من خلال رفع تراكمات القمامة والمخلفات بجميع أنحاء المحافظة وإجراء المتابعات الدائمة والميدانية لجميع الأحياء والمراكز والمدن لرفع مستوي النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية وعدد من المناطق التي بحاجة إلى تكثيف دوريات العمل بها إضافة إلى شركات النظافة العاملة بالمحافظة التي يصل عددها إلى 30 شركة، وجارٍ التعاقد لدخول شركات أخرى في الخدمة في إطار تدعيم منظومة النظافة وتحقيق خطوات متقدمة في ذلك الملف الحيوي. 


وأضاف راشد أن المحافظة تبذل قصارى جهدها للارتقاء بمنظومة النظافة مشيرًا إلى أنه قد تم رفع أكثر من 63 ألف طن من المخلفات والقمامة الموجودة بالشارع خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وضمت رفع (9427 طنًا يوم 1 أغسطس) ورفع (9216 طنًا يوم 2 أغسطس) ورفع (10249 طنًا يوم 3 أغسطس) ورفع (8783 طنًا يوم 4 أغسطس) ورفع (10274 طنًا يوم 5 أغسطس) ورفع (7788 طنًا يوم 6 أغسطس) ورفع (7520 طنًا يوم 7 أغسطس. 


وشدد المحافظ على رئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والقرى بضرورة الوجود الدائم والمتابعة الميدانية بالشوارع والميادين والجاهزية الدائمة لكل المعدات والسيارات ومحطات المناولة للتأكد من انتظام عمل منظومة النظافة بكفاءة دون معوقات. 


ووجه المحافظ بصيانة كل معدات النظافة المعطلة للاستفادة منها وإدخالها الخدمة وتوزيعها بالقطاعات التي بحاجة إلى دعم منظومة العمل بها مع التشديد على إدخال كل القرى في منظومة النظافة والجمع السكني وعدم الاكتفاء بالشوارع الرئيسية والمناطق الحيوية بالمراكز والمدن. 


كما وجه بضرورة الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين فيما يتعلق بمشاكل المخلفات والقمامة وغيرها من المشكلات التي قد تواجه المواطنون موجهًا بالحل الفوري لها.

تابع مواقعنا