الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأكثر تتويجًا في تاريخها.. حصاد البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020

البعثة المصرية في
رياضة
البعثة المصرية في حفل افتتاح طوكيو 2020
الأحد 08/أغسطس/2021 - 02:04 م

انتهت اليوم الأحد منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعدما استمرت على مدار 15 يومًا، بمشاركة مميزة، للبعثة المصرية.

واستطاعت البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، وتحقيق 6 ميداليات متنوعة، برصيد ذهبية وفضية و4 برونزيات، لتصبح الدورة الأعلى تتويجًا بالنسبة للمصريين.

ويرصد "القاهرة 24"، حصاد مشاركة البعثة المصرية، في أولمبياد طوكيو 2020، وترتيبها العام بعد انتهاء المنافسات من خلال مايلي:

حصاد بعثة مصر في طوكيو 2020

شاركت البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020، بعدد من اللاعبين هو الأكثر تاريخ مشاركة مصر في الدورات الأولمبية بواقع 134 لاعبًا بجانب 12 لاعبًا احتياطيًا، متخطية العدد الأكبر سابقًا، والمسجل في أولمبياد ريو دي جانيرو بواقع 120 لاعبًا.

ونجحت البعثة المصرية في تحقيق الميداليات الست المتنوعة في 4 لعبات مختلفة؛ هي: التايكوندو والخماسي الحديث والكاراتيه والمصارعة الرومانية، والتي تُعد الأكثر في تاريخ مشاركات المصريين؛ حيث كان العدد الأعلى 5 ميداليات في 3 دورات سابقة.

علم مصر في طوكيو

إنجاز تاريخي ورقم قياسي جديد

بعثة الكاراتيه، كانت الأوفر حظًا، بعدما استطاعت حصد ميداليتن، ذهبية وبرونزية، لفريال أشرف وجيانا فاروق، لتكون أول ذهبية للعرب في اللعبة، بجانب كونها الأولى لمصر منذ 17 عامًا، وبالتحديد بعد تتويج كرم جابر بذهبية أثينا 2004.

فريال أشرف

وباتت فريال أشرف عبد العزيز، أول سيدة مصرية تُحقق ميدالية ذهبية للمصريين في الدورات الأولمبية منذ انطلاقها، وصاحبة أول ذهبية للعرب في الكاراتيه.

التايكوندو يواصل التفوق

في السياق ذاته، واصلت بعثة التايكوندو المصرية، نجاحاتها، فبعد خطف برونزية ريو دي جانيرو 2016، عادت البعثة من جديد، لتخطف برونزيتين في أولمبياد طوكيو عن طريق هداية ملاك وسيف عيسى، فيما باتت هداية ملاك أول مصرية تحقق ميداليتين لمصر في دورتين أولمبيتين متتاليتين.

كيشو يُحيى آمال المصريين

وفي منافسات المصارعة، شاركت البعثة المصرية بكل قوتها، بعدما تأهل اثنان من لاعبيها إلى المربع الذهبي، قبل أن ينجح محمد إبراهيم كيشو في خطف برونزية تاريخية للمصريين، معيدًا إنجازات كرم جابر للأذهان، فيما أخفق محمد متولي في تحقيق البرونزية الثانية.

كيشو

مفاجأة الخماسي الحديث

وبالرغم من عدم تسليط الضوء على بعثتها قبل الدورة وأثنائها، استطاع منتخب الخماسي الحديث فرض نفسه وكتابة اسمه بأحرف من ذهب، بعدما خطف أحمد الجندي ميدالية فضية تاريخية في منافسات اللعبة بالأولمبياد.

مغامرة منتخب اليد

وبالرغم من احتلال المركز الرابع وعدم التتويج بميدالية، فإن منتخب مصر لكرة اليد قدم أداء مميزًا خلال أولمبياد طوكيو، بعدما استطاع مقارعة كبار اللعبة، والوصول للدور نصف النهائي، والخسارة في مباراة الميدالية البرونزية.

منتخب اليد

إخفاق كرة القدم

على عكس النجاحات السابقة، للعبات الفردية، ولما قدمه منتخب اليد، جاء إخفاق المنتخب الأولمبي، كالصاعقة على الجماهير، بعد المغادرة من الدور ربع النهائي.

المنتخب الأولمبي

وبالرغم من أن الخروج، جاء على يد منتخب البرازيل الذي تُوج بذهبية الدورة الأولمبية، فإن الانتقادات طالت لاعبي المنتخب ومدربه شوقي غريب؛ بسبب ضعف الأداء خلال مباريات البطولة.

فشل في السباحة

واحدة من إحدى الألعاب التي خيبت آمال الجماهير المصرية في أولمبياد طوكيو 2020، هي لعبة السباحة؛ حيث عول الكثيرون على البطلة العالمية فريدة عثمان في المنافسة على اقتناص ميدالية أولمبية، قبل أن تفشل جميع عناصر المنتخب في تحقيق أي مركز متقدم في المنافسات.

خسائر محزنة

وبالرغم من الإخفاقات السابقة فإن عددًا من اللاعبين الصغار بزغ نجمهم في أولمبياد طوكيو 2020 في مختلف الألعاب، يأتي في مقدمتهم مهاب مهيمن ومحمد متولي ومصطفى عمرو، ونايل نصار، والذين قدموا أداء مميزًا خلال منافسات الدور، على عكس المتوقع منهم.

نتائج متوقعة

وإجمالًا، شهدت البعثة المصرية عددًا من النتائج المتوقعة لعدد كبير من اللاعبين، اللذين دخلوا منافسات شرسة في ألعاب لها أبطالها المعروفين، أمثال الجمباز والكانوي والكياك والدراجات والغطس والقوس والسهم والملاكمة وتنس الطاولة.

ترتيب مصر في أولمبياد طوكيو 2020

واحتلت مصر المرتبة 54 في جدول ترتيب أولمبياد طوكيو 2020، بعد حصدها الميداليات الست، فيما حلت في المرتبة الثانية عربيًا خلف قطر، والثالثة إفريقيًا، خلف كينيا وجنوب إفريقيا، كما احتلت المرتبة 38 عالميًا من حيث عدد الميداليات المحصودة.

تابع مواقعنا