الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: الدولة أخذت على عاتقها إنشاء البنية التحتية اللازمة لمنظومة المخلفات الجديدة

 الدكتورة ياسمين
تقارير وتحقيقات
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 08:26 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الدولة المصرية اخذت على عاتقها إنشاء البنية التحتية اللازمة لتنفيذ منظومة المخلفات الجديدة، وذلك ضمن البرنامج الأول للمنظومة الذي يتضمن إنشاء المدافن الصحية والمحطات الوسيطة وآليات التدوير المناسبة.

 

وأضافت الوزيرة أن البرنامج الثاني للمنظومة يتضمن إعداد عقود التشغيل الخاصة بعمليات الجمع ونقل ونظافة الشوارع وتشغيل المدافن والمحطات وإنشاء مصانع التدوير والمعالجة.

 

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن البرنامج الثالث والأخير من منظومة إدارة وتنظيم المخلفات الصلبة والبلدية الجديد يتضمن الدعم الفني والمؤسسي والمشاركة المجتمعية سواء بإصدار القوانين المنظمة، أو إشراك القطاع الخاص والمجتمع المدني والقطاع غير الرسمي في المنظومة ورفع الوعي المجتمعي لدى المواطنين.

 

جاء ذلك على خلفية لقاء وزيرة البيئة ممثلي شركة 3i Energy الأمريكية؛ لبحث إمكانية تنفيذ مشروع تحويل المخلفات إلى وقود حيوي بمحافظة الفيوم.

واستمعت الوزيرة إلى عرض حول أهداف المشروع والتكنولوجيا المستخدمة لإنتاج وقود حيوي من المخلفات والمنتجات المشتقة كالهيدورجين والبارافين، والتي يمكن الاستفادة منها في عدد من الصناعات الأخرى.

 

تابع مواقعنا