الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال جائحة كورونا.. أشياء يجب ممارستها عند تناول الطعام خارج المنزل

نصائح في ظل كورونا
صحة وطب
نصائح في ظل كورونا
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 03:03 ص

على الرغم من أن خطر الإصابة بفيروس كورونا لا يزال سائدًا،  إلا أن العالم يعود ببطء إلى نمط الحياة السابق للوباء، وتسمح معظم المطاعم الآن للزوار بتناول الطعام والاستمتاع بوجباتهم المفضلة، بينما يظل تناول الطعام في المنزل هو الخيار الأفضل والأكثر أمانًا، ولكن إذا كنت تتوق حقًا إلى تناول وجبة في مطعمك المفضل، فإليك بعض النصائح والاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها.
• البحث عن المطعم، فهو البحث عن سلامة المطعم ونظافته قبل حجز طاولة. فلا بد ارتداء  الموظفون أقنعة وإذا كانوا يقومون بتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، كما يجب جمع معلومات حول ما إذا كانوا يتابعون التباعد الاجتماعي، قبل الحجز فيه.


• ارتداء الأقنعة، يجب ارتداء الكمامة  في جميع الأوقات ماعدا اثناء الأكل.
• غسل اليدين، إلى جانب تجنب لمس العين أو الأنف أوالفم، ولا بد من تذكر غسل أو تعقم اليدين باستمرار، مع تجنب لمس الطاولات والكراسي قدر الإمكان، ومن الممكن محاولة استخدام طرق الدفع دون تلامس،  إذا لمست أي سطح، اغسل يديك جيدًا لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون أو افرك يديك بمطهر يحتوي على 60 في المائة على الأقل من الكحول.
• تجنب الأماكن المزدحمة، الخروج إلى الأماكن المزدحمة ليس فكرة جيدة، حخلال دائجة كورونا،  أو أن الخروج مع الكثير من الناس ليس آمنًا أيضًا، فلا بد من المحافظة على الخروج من مجموعة صغيرة، والتأكد من تلقيهم التطيعم بالكامل باللقاحات لمضادة لفيروس كورونا.
• التباعد الاجتماعي، لا بد من تجنب الاتصال الوثيق مع الغرباء، مع التأكد من الجلوس على بعد 6 أقدام على الأقل.

تابع مواقعنا