الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية: إعداد البطل الأولمبي يتطلب دعم مادي كبير من وزارة الشباب والرياضة

ولاء عبد الفتاح عضو
سياسة
ولاء عبد الفتاح عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 05:16 ص

 قالت النائبة ولاء عبد الفتاح عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن إعداد البطل الأولمبي يتطلب العديد من الأموال حيث أنه يحتاج إلى طبيب معالج ومتخصص ليضع له نظام غذائي محدد، وهذا الأمر من المفترض أن تتحمله الوزارة، قائله: "الأبطال عندنا بتحمله مصاريفهم بنفسهم أو الراعي المخصص له".

وأوضحت عضو لجنة الشباب والرياضة، أنه لكي يتمكن البطل من نجاحه لا بد من أن يحتك بمنافسه أكثر من مره لكي يكون علي علم بكل نقطة وضعفة وقوة، وهذا الأمر يحتاج لسفر البطل أكثر من 10 مرات والدولة لا تتحمل إلا تكليف مره واحد وأثنين بكثير.

واختتمت النائبة حديثها، بأن الدولة إذا أرادت أن تحصل على المزيد من الميداليات، يجب أن تهتم بصناعة الرياضة في المدارس وجميع مراكز الشباب، مع الاهتمام برياضات الفردية وتوفير ليهم كافة الدعم.

وطالب النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، بضرورة أن يكون هناك تكريم رسمي وشعبي لأبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020، الذين نجحوا في رفع اسم مصر أمام دول العالم بعد تحقيق عدد من الميداليات في مختلف الألعاب الفردية.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أهمية قيام لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بعمل تكريم يليق بهؤلاء الأبطال، مؤكدا أن ذلك يأتي وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم ورعاية الرياضة والرياضيين.

على جانب آخر دعا زين الدين، بإعادة النظر في المكافآت التي يحصل عليها اللاعبون في الألعاب الفردية، خصوصًا أن هذه الألعاب لا تلقى الدعم الكافي، كما تحصل عليه الألعاب الجماعية.

وطالب عضو مجلس النواب، كذلك لجنة الشباب والرياضة بفتح ملف الألعاب الفردية وكيفية دعمها بالقدر الذي يمكنها من الحصول على مزيد من النجاحات في المحافل الدولية، لا سيما أن نجاح هذه الألعاب يفوق بكثير الألعاب الجماعية التي تكبد الدولة الملايين، وفي النهاية معدل بطولاتها أقل بكثير من الفردية.

تابع مواقعنا