الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوكيو 2020.. 4 لاعبين مصريين مجنسين حققوا ميداليات وتأهلوا لأدوار متقدمة

فارس حسونة
رياضة
فارس حسونة
الأحد 08/أغسطس/2021 - 07:58 م

اختتمت منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بالعاصمة اليابانية طوكيو 2020، والتي استمرت 17 يومًا في الفترة من 23 يوليو الماضي حتى 8 أغسطس الجاري، بعد تأجيلها لمدة عام كامل؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

وحققت البعثة المصرية 6 ميداليات في طوكيو، بذهبية للبطلة فريال أشرف عبد العزيز لاعبة منتخب مصر للكاراتيه، وفضية لأحمد الجندي في الخماسي الحديث، و4 ميداليات برونزية لكل من لاعبة التايكوندو هداية ملاك، ولاعب التايكوندو سيف عيسى، والمصارع محمد إبراهيم السيد كيشو، لاعبة الكاراتيه جيانا فاروق.

ووصل عدد الميداليات التي حققها العرب في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، إلى 18 ميدالية أولمبية بين ذهبية وفضية، وكذلك البرونزية.

ويعرض موقع "القاهرة 24"  أبرز اللاعبين المصريين المجنسين تحت مظلة دولة أخرى،  والذين حققوا ميداليات أو وصلوا لأدوار متقدمة..

فارس حسونة (رفع أثقال ــ قطر)

حقق رافع الأثقال القطري من الأصول المصرية فارس إبراهيم حسونة الميدالية الذهبية، في منافسات رفع الأثقال للرجال وزن 96 كجم ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020، وتعد هذه أول ميدالية ذهبية في تاريخ قطر بالأولمبياد.

أحمد عبد الواحد (ألعاب القوى ــ إيطاليا)

تأهل اللاعب الإيطالي صاحب الأصول المصرية أحمد عبدالواحد، إلى نهائي سباق 3000 متر موانع، في إطار منافسات ألعاب القوى بدورة ألعاب أولمبياد طوكيو 2020، محتلًا المركز الثالث في التصفية الثانية بزمن 8:12.71 دقيقة.

شادي النحاس (جودو ــ كندا)

من أصول مصرية ولد في مصر وتحديدا بمدينة الإسكندرية، وبعد وصوله إلى سن 11 عاما هاجر إلي كندا برفقة والديه، ولعب باسم كندا وحصل علي المركز الرابع في لعبة الجودو بأولمبياد طوكيو 2020.

آدم أصيل ( جمباز ــ تركيا)

تأهل آدم أصيل التركي من أصول مصرية إلى نهائي 3 ميداليات فى أولمبياد طوكيو 2020، تشمل نهائي جهاز الحلق ونهائي طاولة القفز، ونهائي الفردي العام، وهو لاعب جمباز مصري سافر إلى تركيا فى 2017، وأخذ الجنسية التركية بعدما شارك باسم مصر في عديد الدورات، كان آخرها بطولة العالم 2017 وغير اسمه من عبدالرحمن جمال إلى آدم أصيل طبقًا لشروط الحصول على الجنسية التركية.

تابع مواقعنا