الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل عادت الشيشة بالمقاهي؟.. التنمية المحلية تجيب

خالد قاسم
تقارير وتحقيقات
خالد قاسم
الأحد 08/أغسطس/2021 - 09:07 م

مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية من متحور فيروس كورونا الجديد "دلتا"، انتشرت ظاهرة الشيشة بالمقاهي مرة أخرى، بالرغم من تزايد حملات المتابعة والرصد من قبل الأحياء، والأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

من جانبه، أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك توجيهات لرؤساء الأحياء بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، ضمن إجراءات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال قاسم في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قرر في وقت سابق، حظر تقديم "الشيشة" في المقاهي ضمن الإجراءات الاحترازية، باعتبارها مصدرًا لنقل العدوى.

عقوبات مخالفة إجراءات مواجهة كورونا
وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أن الدكتور مصطفى مدبولى وجه بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين لإجراءات مواجهة كورونا، ومتابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، في المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفي حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

وطالب قاسم برصد أي مخالفة للإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن التجمعات من خلال مبادرة "صوتك مسموع"، من خلال الخط الساخن على الرقم 15330 أو إرسال صور للمقاهي التي تقدم الشيشة على الرقم   01150606783.

تابع مواقعنا