الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر للطيران تستعد لعودة التشغيل الكامل.. إبرام اتفاقيات جديدة لنقل المعتمرين والعمالة الإفريقية وفتح خطوط جديدة

مصر للطيران
مصر للطيران
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 06:28 ص

بدأت الشركة الوطنية مصر للطيران في استعداداتها لعودة حركة التشغيل الكامل تزامنا بدء السلطات السعودية استقبال طلبات العمرة بداية من اليوم الاثنين بطاقة استيعابية تقدر بمليوني معتمر شهريًا من مختلف جنسيات العالم.

 

وقال مصدر مطلع أن قيادات الشركة في اجتماعات مستمرة منذ عدة أسابيع استعدادا لفتح المجال الجوي مع المملكة العربية السعودية في إطار خطة الشركة للتجهيز لنقب المعتمرين المصريين إلى الأراضي المقدسة.

 

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"القاهرة 24" إن الشركة بدأت اتصالاتها مع عدد من شركات السياحة العالمية والإقليمية لنقل المعتمرين من عدد من دول القارة الأفريقية في إطار البروتوكولات الموقعة قبل الإغلاق الذي صاحب انتشار جائحة كورونا.

 

وأشار المصدر إلى أنه يتم إجراء اتصالات بعدد من وكلاء السياحة في إفريقيا لإبرام عدد من الاتفاقيات التي تهدف لنقل المعتمرين إلى الأراضي المقدسة في رحلة ترانزيت من مطار القاهرة، بالإضافة إلى نقل العمالة الأفريقية إلى دول الخليج ودول قارة آسيا.

 

ولفت المصدر إلى أنه قد صدرت تعليمات لجميع العاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة بالاستعداد لعودة حركة التشغيل إلى ما قبل إغلاق كورونا، وأنه تم تشكيل عدد من اللجان لمتابعة مدى الاستعدادات الجارية في شركات مصر للطيران للخدمات الجوية والأرضية وشركة الخطوط الجوية.
وتابع قائلا: رغم ما مرت به الشركة من أوقات عصيبة في ظل الإغلاق التام الذي صاحب الإغلاق إلا أن الشركة الوطنية مصر للطيران استفادت خلال تلك الفترة من تحديث بعض أنظمة التشغيل وتكثيف تدريب العمالة من طيارين وضيافة وجميع العاملين في الشركات في كافة المجالات، بالإضافة إلى رفع كفاءة المعدات التي تمتلكها الشركة.

 

وأكد المصدر أن جميع العاملين في مصر للطيران بانتظار عودة التشغيل إلى كامل قوته، لتعويض الخسائر التي ألمت بالشركة، مشيرًا إلى أن هناك خطط واعدة لإعادة التشغيل بقوة أكبر مما كانت عليه خاصة مع فتح خطوط جديدة للشركة وفي عدد من الدول الأفريقية والآسيوية، وذلك تنفيذا للتعليمات التي أصدرها الطيار محمد منار وزير الطيران المدني والهادفة إلى تنشيط الرحلات السياحية للمدن الداخلية المصرية وفتح خطوط جديدة لمصر للطيران، وإبرام عدد من الاتفاقيات مع وكلاء السياحة لنقل العمالة والمعتمرين.

 

تابع مواقعنا