الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالذخيرة الحية.. رئيس أركان حرب القوات المسلحة‎ ‎يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع ‏التكتيكي بجنود "بدوى 2021"

الفريق محمد فريد
تقارير وتحقيقات
الفريق محمد فريد
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 11:30 ص

شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع ‏التكتيكي بجنود "بدوى 2021"، والذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني باستخدام الذخيرة ‏الحية، ويأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وظهر خلال المرحلة ما وصلت إليه العناصر المشاركة من استعداد قتالي عالي، فضلًا عن المهارة ‏في استخدام أحدث وسائل التعاون والسيطرة الفنية والإدارية لتنفيذ المهام المخططة والطارئة أثناء ‏مراحل المعركة، كذلك القدرة على استخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات ‏والسرعة في اكتشاف وتحديد الأهداف الميدانية والتعامل معها.

ونقل الفريق محمد فريد، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى ‏للقوات المسلحة والفريق أول‎‏ محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ‏لمقاتلي الجيش الثاني الميداني لما يبذلوه من جهود وتضحيات سواء في المهام التدريبية أو المهام ‏القتالية التي يُكلفون بها للقضاء على العناصر الإرهابية، والحفاظ على استقرار الحالة ‏الأمنية بشمال سيناء.

وأشاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بمستوى الأداء المتميز للعناصر المشاركة في المشروع، مؤكدًا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الوصول بالوحدات والتشكيلات إلى أعلى ‏مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي، كما وجّه التحية والتقدير لتلك العناصر التي لعبت دورًا ‏مُتميزًا في القضاء على العناصر الإرهابية ببعض مناطق العمليات بشمال سيناء.

كما ناقش عدد من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات ‏المكلفين بها، وفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدراتهم على اتخاذ القرار ‏السليم لمواجهة التغيرات المختلفة أثناء إدارة العمليات.

تابع مواقعنا