السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة دمياط: 3% نسبة الإشغال في أسِرّة العزل بعد تراجع إصابات كورونا

كورونا- أرشيفية
محافظات
كورونا- أرشيفية
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 12:48 م

قال الدكتور سيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة دمياط، إن نسبة الإشغال بالأسِرّة في مستشفيات العزل لم تتجاوز الـ3%، على حد قوله.

وأشار عبد الجواد، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إلى أنه تزامنا مع تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا تم تحويل العديد من أقسام العزل للعمل بشكل اعتيادي، واستقبال المترددين عليها بعدما باتت لا تستقبل مصابين بفيروس كورونا، مؤكدًا على عدم تسجيل إصابات بالفطر الأسود في مستشفيات دمياط.

وفي وقت سابق، أعلنت  الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، نجاح المحافظة في السيطرة على جائحة كورونا بفضل جهود الأطباء، ما نتج عنه تراجع إصابات كورونا بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى عدم تسجيل أي إصابات في فترات متقطعة خلال العامين الحالي والماضي، مشيرة إلى حرص المحافظة على دعم القطاع الطبي وتكريم العناصر المميزة به بشكل دوري.

ونظّمت وحدة البرامج الصحية للحماية الاجتماعية بمديرية الصحة بمحافظة دمياط، بإشراف مدير إدارة الرعاية الحرجة دكتورة سوزان الكيكي، دورة تدريبية حول كيفية التعامل مع الحالات الحرجة.

وشهدت الدورة، تدريب 15 طبيبًا وممرضة بمستشفيات دمياط، كما نظمت المديرية، برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين والمشروطية الصحية بمنشآت الرعاية الأولية في الفترة بقاعة تدريب مستشفى حميات دمياط، واستهدف التدريب حضور منسقي البرامج الصحية والصيادلة والرائدات الريفية بوحدات ومراكز إدارتي دمياط وفارسكور.

تابع مواقعنا