الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معلومات لا تعرفها عن صاحبة أغنية من حبي فيك يا جاري وحقيقة محاولة قتلها على يد فايزة أحمد

حورية حسن وفايزة
فن
حورية حسن وفايزة أحمد
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 01:11 م

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة حورية حسن، التي ولدت في مثل هذا اليوم الموافق 9 أغسطس عام 1932، وقدمت العديد من الأغاني الخالدة في أذهان كل محبيها، وأبرزها أغنية من حبي فيك يا جاري، التي حققت شهرة واسعة فور طرحها.

وفي سنة 1961 اتهمت الفنانة حورية حسن، المطربة فايزة أحمد، بمحاولة قتلها، وذلك بعد أن دعتها فايزة للعشاء في منزلها لقضاء وقت ممتع مع بعضهما، لتدخل حورية المستشفى بعدها بسبب تناولها طبق بامية.

الفنانة فايزة أحمد

ونفت الفنانة فايزة أحمد هذا الحديث، موضحةً أن حورية حسن عندما أتت لها، ذهبت للثلاجة من شدة الجوع، وهي من تناولت طبق البامية التي كانت تحتفظ به الأخيرة لوضعه للقطط. 

حورية حسن

ذكرى ميلاد الفنانة حورية حسن

واشتهرت الفنانة حورية حسن بغنائها الأوبريتات، حتى وصفت بمطربة الأوبريتات الأولى، ومن أشهر الأوبريتات التي قدمتها على مدار مشوارها الفني: معروف الاسكافي، شهرزاد، يوم القيامة، الباروكة.

حورية حسن

شاركت في 6 أعمال سينمائية هما: عنتر ولبلب، أحبك يا حسن، الصبر جميل، بابا عريس، في صحتك، العلمين، عقبال عندكوا يا حبايب.  

حورية حسن وفايزة أحمد

أطلق عليها لقب المطربة الطائرة، لأنها كانت دائمة السفر للدول العربية الشقيقة لإحياء الحفلات هناك، فكان لها جمهور في جميع دول الوطن العربي، وغنت أكثر من 400 أغنية.

رحلت حورية حسن عن عالمنا في 8 يونيو عام 1994، عن عمر ناهز الـ61 عامًا، تاركة خلفها إرثًا كبيرًا من الأعمال الغنائية المتميزة. 

تابع مواقعنا