الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل طُرح قانون العمالة المنزلية للحوار المجتمعي قبل المناقشة العامة؟.. برلمانية تجيب

النائبة نشوى الديب
سياسة
النائبة نشوى الديب
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 07:19 ص

قالت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، إن قانون العمالة المنزلية تم طرحه للحوار المجتمعي في العديد من المناقشات، مشيرة إلى مناقشة القانون مع المجلس القومي للمرأة مع نبيل صموئيل أبادير، عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر لجنة المنظمات غير الحكومية، بحضور رئيس منظمة العمل الدولية مع عدد من الأحزاب والسياسيين عبر تطبيق زوم.

 

 

وقالت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن القانون شهد استجابة مجتمعية كبيرة خاصة في ظل نقص التشريعات القانونية في المجتمع المصري التي تحمي حقوق عمال المنازل، لافتة إلى موافقة وتأييد ما يقرب من 100 جمعية على القانون.

 

وأكدت عضو مجلس النواب أن قانون العمالة المنتظمة يطبق على العاملين والعاملات في المنازل، مردفة "جميع فئات عمال المنازل نساء أو رجال يعانون من العديد من المشاكل"، مشيرة إلى حالات التعذيب والانتهاكات المختلفة التي تحدث لهؤلاء العمال.

 

وفي وقت سابق، قالت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، إنها تقدمت بمشروع قانون بشأن العمالة المنزلية خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، مشيرة إلى أن القانون لاقى استجابة شديدة.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن قانون العمالة المنزلية لم يُعرض إلى الآن للمناقشة العامة بسبب ازدحام الأجندة التشريعية لهيئة مكتب المجلس مؤكدة أنها بصدد التقدم بمشروع القانون من جديد إلى البرلمان في دور الانعقاد المقبل. 

 

تابع مواقعنا