الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الفيوم: تسجيل 1200 طالب على موقع اختبارات القدرات بالتربية الرياضية (صور)

رئيس جامعة الفيوم
محافظات
رئيس جامعة الفيوم يتفقد اختبارات القدرات
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 01:32 م

قال الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، إن اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية قد انتظمت لليوم الثالث على التوالي، وسط إجراءات احترازية مُشددة، حيث بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا في موقع الاختبارات نحو 1200 طالب وطالبة حتى الآن.

رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات القدرات لكلية التمريض
رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات القدرات لكلية التمريض

وأضاف أبو الغار، أن اختبارات القدرات بكليتي التمريض، والتربية الرياضية، شهدت إقبالًا كثيفًا، حيث سجّل أكثر من 800 طالب وطالبة على موقع الاختبارات الخاصة بكلية التمريض والمعهد الفني للتمريض، ويعقد اختبارا شفويا يشمل المقابلة الشخصية، واختبار قُدرات في اللغة الإنجليزية، واختبارًا للمظهر والسمات العامة، وثلاث اختبارات تحريرية إلكترونية موحدة، ومتزامنة على مستوى كليات التمريض بالجامعات الحكومية تُعلن نتائجها اليوم على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبه، أشار الدكتور طلال عبد الرحيم، إلى أن الاختبار الشفوي يعقد من خلال خمس لجان مُنفصلة، لمُراعاة التباعد الاجتماعي، ويشمل أيضًا قِياسًا للمهارات الذهنية للطالب، والمظهر العام، ومهارات التواصل.

وصرح الدكتور حمدي نور الدين، عميد كلية التربية الرياضية، بأن الاختبارات اليوم مُخصصة للطلبة الذكور حيث يؤدي الطلاب الاختبار الذي يشمل كشف طبي وقياس الطول والوزن، واختبار اللياقة والقوام الرياضي مع مُراعاة التباعد الاجتماعي.

وتفقد الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اختبارات القدرات بكليتي التمريض، والتربية الرياضية، بحضور الدكتور طلال عبد الرحيم عميد كلية التمريض، والدكتور حمدي نور الدين عميد كلية التربية الرياضية.

رئيس جامعة الفيوم يتفقد اختبارات القدرات لكلية التمريض
رئيس جامعة الفيوم يتفقد اختبارات القدرات لكلية التمريض
تابع مواقعنا